الأربعاء 20 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إصابة صحفى بالرصاص خلال مواجهات مع قوات الاحتلال شرق نابلس

إصابة مصور صحفى برصاص
إصابة مصور صحفى برصاص الاحتلال

أصيب مصور صحفي فلسطيني، اليوم الأربعاء، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع الاحتلال في قرية دير الحطب شرق نابلس.

وأفادت مصادر أمنية بأن مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال في قرية دير الحطب، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز والصوت تجاه المواطنين.

وأضافت المصادر أن المواجهات أسفرت عن إصابة المصور الصحفي ناصر اشتية بالرصاص المعدني  في منطقة الرأس، وعدد من المواطنين بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع، وفقا لوكالة وفا الفلسطينية.

وفى وقت سابق من اليوم، قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، إن الأردن سيستمر بالعمل على الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في مدينة القدس، ومقدساتها الإسلامية والمسيحية من منطلق الوصاية الهاشمية عليها.

أضاف العاهل الأردني، في الخطاب المسجل الذي ألقاه في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السادسة والسبعين، الأربعاء: "ذكرتنا الحرب القاسية على غزة هذا العام أن الوضع الحالي لا يمكن له أن يستمر، وأن المعاناة التي نراها تؤكد ضرورة مواصلة دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، التي تعمل وفقا لتكليفها الأممي وتوفر خدمات إنسانية حيوية لـ5.7 مليون لاجئ فلسطيني".

وتابع العاهل الأردنى: "لكن، كم بيت سيدمر وكم طفلٍ سيموت قبل أن يصحو العالم! لا يمكن أن يتحقق الأمن الفعلي لكلا الطرفين، بل للعالم بأسره، إلا من خلال السلام المبني على حل الدولتين، الذي يفضي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة والقابلة للحياة على خطوط حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل".

وتابع ​الملك عبدالله​ الثاني "تحركنا الجماعي ضروري لمواجهة التطرف و ​الإرهاب​ ونحن ندرك خطر ​التغير المناخي​، ويجب تطوير طرق جديدة لمواجهة التغير المناخي".