الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أكتوبر.. صرف الخبز والسلع التموينية المدعمة بـ3 محافظات

الخبز
الخبز

أعلنت وزارة التموين أنه اعتبارًا من أول أكتوبر المقبل سيتم صرف الخبز والسلع التموينية المدعمة بمحافظات القاهرة الكبرى "القاهرة والجيزة والقليوبية" وفقا للقواعد الجديدة، وهى السماح للبطاقة التموينية بالصرف من المحافظة الصادر منها البطاقة أو التى يوجد فيها محل إقامة صاحبها من خلال الرقم القومىِ، وذلك مثلما يحدث مع كافة محافظات الجمهورية.

وقالت وزارة التموين إن توفير خدمة نقل البطاقة التموينية من محافظة لأخرى عبر موقعي دعم مصر وبوابة مصر الرقمية، سيسهل على المواطنين تطبيق وتنفيذ قرار الوزارة.

طريقة أو خطوات نقل بطاقة التموين من محافظة إلى محافظة أخري الكترونيا للتسهيل على المواطنين.

الدخول على بوابة مصر الرقمية.
اختيار خدمة التموين.

الضغط على خانة نقل من محافظة إلى أخرى.

الضغط على الموافقة على الشروط والأحكام بالضغط.
الضغط على كلمة «التالي».
تحديد واختيار المحافظة الجديدة من قائمة المحافظات.
تحديد الإدارة التموينية ومكتب التموين وفقًا للمحافظة الجديدة.
بعد ذلك يتم عرض أكثر من بدال وفقًا لبيانات مكتب التموين.
يتم تحديد اسم البدال المراد صرف التموين من منفذه.
الضغط على «التالي».
بعد ذلك تظهر رسالة إلكترونية بأنه تم إرسال طلبك بنجاح.

ويعتمد النظام الجديد على معاملة المحافظات الثلاث داخل نطاق القاهرة الكبرى، نفس معاملة المحافظات الأخرى على مستوى الجمهورية،بحيث يتم  فصل كل من المحافظات الثلاث، وقصر صرف الخبز على المحافظة الصادر منها بطاقة التموين، ولن يسمح بصرف الخبز من خارجها نهائيا.

وفي هذا السياق وجهت وزارة التموين  رسالتها التحذيرية لأصحاب البطاقات التموينية الصادرة من القاهرة الكبرى، عبر بون صرف الخبز، بأنه سيتم صرف الخبز من المحافظة الصادرة منها البطاقة التموينية فقط، اعتبارا من أول أكتوبر القادم.

واجتمع وزير التموين في وقت سابق  مع مديري  مديريات التموين للمحافظات الثلاث ( القاهرة، والقليوبية والجيزة), بحضور ممثلي شركة "سمارت" للكروت الذكية، وممثلي الإنتاج الحربي للوقوف على آليات وإجراءات تطبيق قرار فصل صرف الخبز بين محافظات القاهرة الكبرى.

ونشرت وزارة التموين والتجارة الداخلية تعميما لجميع المواطنين يتعلق بالبونات المستخدمة في صرف الخبز المدعم من المخابز المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، وذلك في الرسالة التي قامت الوزارة بتوجيهها للمواطنين، على خلفية قرارها السابق، الخاص بإتاحة صرف الخبز المدعم للمصطافين في عدد من المحافظات الساحلية، بجانب قرارها الخاص باعتبار القليوبية والقاهرة والجيزة، كل منها محافظة منفصلة وليست محافظة واحدة تابعة لسيستم واحد.

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية بنشر تعميم لجميع المواطنين، نبهت خلاله على عملية صرف الخبز المدعم الذي تقدمه الوزارة للمواطنين على بطاقات التموين، وجاء هذا خلال الرسالة التي قامت الوزارة بتوجيهها للمواطنين والتي تتعلق ببونات صرف الخبز، حيث أكدت الوزارة أنها ستبدأ من يوم الأول من أكتوبر القادم في تطبيق إجراءات صرف الخبز من المحافظة الصادر منها البطاقة فقط، ولن تسمح للمستفيدين بصرف الخبز المدعم من محافظات أخرى غير المحافظة المذكورة في بطاقة الرقم القومي.