رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

جامعة سوهاج تُشارك في مبادرة «سفراء التنمية المستدامة»

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

أعلن الدكتور مصطفى عبدالخالق، القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج، عن ترشيح عدد من منسوبي الجامعة للاشتراك في "مبادرة سفراء التنمية المستدامة"، المقدمة من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والتي تنظم بالتعاون مع المعهد القومي للحوكمة والتنمية.

وقال "عبد الخالق"، إن الهدف من المبادرة هو نشر ثقافة الاستدامة بين فئات المجتمع المصري كافة، والتعريف بمفهوم التنمية المستدامة الشاملة والعادلة، لتأهيل الشباب لتطبيق أسس التنمية الشاملة والمتكاملة في مختلف الأنشطة والمجالات الإنتاجية والخدمية.

وأوضح أن المشاركين في المبادرة من منسوبي الجامعة سيتم الاستفادة منهم في أنشطة وحدة الاستدامة للتدريب ونشر ثقافة الاستدامة وأهداف التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030، لافتاً إلى أنه تم ترشيح ٣٠ من العاملين والطلاب من مختلف كليات الجامعة، تم قبول عدد ٨ مرشحين حتى الآن، منهم من أتم جميع المستويات التدريبية وحصل على الإفادة.

ولفت الدكتور حمدي  مدير وحده الاستدامة بالجامعة، إلى أنه تم ترشيح ٤ مرشحين جدد لحضور البرنامج التدريبي الخاص بتدريب المتدربين، من فئة الطلاب والخريجين وهم عبدالرحمن حمادة محمد بالإدارة المركزية قسم الدفع الالكتروني، الطالب احمد خالد علي عليو بالفرقة الثالثة بكلية التجارة شعبة "انجليزي"، الطالب مصطفى منصور محمد بالفرقة الثالثة بكلية التمريض والطالبة هاجر حسن ثابت بالفرقة الثالثة بكلية التربية.

جدير بالذكر أن البرنامج التدريبي يعقد بأحدي الفنادق الخاصة بالقوات المسلحة بالقاهرة، ويستمر حتى يوم الخميس الموافق ٢٣ سبتمبر الجاري.
فيما نظمت أسرة "فنجربرنت"  بكلية الصيدلة  بجامعة سوهاج زيارة لمستشفى  ٥٧٣٥٧ لعلاج سرطان الاطفال، وذلك بهدف تقديم الدعم المادى والنفسي لرواد المستشفى من أطفال مصر، وادخال البهجة ورفع الروح المعنوية لديهم والتخفيف من معاناتهم خلال فترة العلاج، صرح بذلك الدكتور مصطفى عبدالخالق القائم بأعمال رئيس الجامعة.

 وقال إن تلك الزيارة تأتي ايضاً لتشجيع الطلاب وإشراكهم الدائم في الخدمات المجتمعية، وذلك إيماناً بأهمية تنشئة أجيال واعية بتحديات المجتمع ومتطلباته، وإن الهدف أن يكون لهم دور إيجابي فعال.
وأوضح الدكتور مجدي القاضي القائم بأعمال عميد الكلية، أن الكلية تحرص  على تنظيم مثل هذه الزيارات بهدف التواصل الدائم مع جميع المؤسسات الطبية، لافتاً إلى أنه تم استقبال الوفد المشارك لدى وصولهم، حيث قام أحد ممثلي المستشفى بمرافقة الوفد في جولة سريعة تم خلالها شرح تاريخ المستشفى العريق وما تقدمه من خدمات، وتفقد كافة اقسامها ومعامل الأبحاث والتطوير وأجنحة المرضى.