الأربعاء 20 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رابط نتيجة ثانوية عامة الدور الثاني 2021

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لرفع نتيجة ثانوية عامة الدور الثاني 2021 ، بعد اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

ومن المقرر، أن تعلن نتيجة نتيجة ثانوية عامة الدور الثاني 2021  بدءًا من الساعة الثانية من ظهر اليوم الثلاثاء .

 

رابط الاستعلام عن نتيجة ثانوية عامة الدور الثاني 2021 

ويمكن للطلاب الحصول على نتيجة ثانوية عامة الدور الثاني 2021 برقم الجلوس عبر الرابط التالي: من هنـــــــــــــا 

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة ثانوية عامة الدور الثاني 2021 المقرر إعلانها ظهر اليوم نسبة نجاحها مرتفعة، وستكون مرضية لجميع الطلاب .

وشدد المصدر، أنه بعد إعلان نتيجة ثانوية عامة الدور الثاني 2021 سيتم إخطار مكتب التنسيق بنتيجة الطلاب، لتسجيلهم بالمرحلة الثالثة للقبول بالجامعات والمعاهد.

 

اقرأ ايضا

 

 

ويترقب الطلاب إعلان نتيجة ثانوية عامة الدور الثاني 2021 وفقًا لتصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنها ستعلن خلال الدقائق القادمة فى الساعة الثانية ظهرا عبر الرابط الأصلى، برقم الجلوس الخاص بكل طالب https://g12.emis.gov.eg .

اخر قرارات وزير التربية والتعليم في العام الدراسي الجديد

في ذات السياق، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قرارات جديدة للصف الرابع الابتدائي، وذلك قبل بدء العام الدراسي.

وجاءت  القرارات الجديدة كالتالي:

- القرار الوزارى الجديد للصف الرابع الابتدائي برقم  133 بتاريخ 21- 9 - 2021 بشأن نظام التعليم والمقررات الدراسية وأسلوب التقييم للصف الرابع من المرحلة الابتدائية للعام الدراسي 2021/2022.

- المواد الدراسية المقرر تطبيقها على الصف الرابع الابتدائي هى: (اللغة العربية، العلوم، الدراسات الاجتماعية، والرياضيات، واللغة الإنجليزية (Connect)، ومادة القيم واحترام الآخر، والتربية الدينية "الإسلامية، أو المسيحية"، ومادة المهارات المهنية، ومادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتربية البدنية والصحية، والتربية الفنية، والتربية الموسيقية، وأنشطة التوكاتسو)، فضًلا عن مادة اللغة الإنجليزية (Connect Plus) للمدارس الرسمية والخاصة التي تدرس باللغة الإنجليزية.

- كراسة الخط العربي تطبع للعام الدراسي 2021/2022 كما هي دون تغيير.

- نظام التقييم في الصف الرابع الابتدائي سيعتمد على قياس مخرجات التعلم للمواد الدراسية المطورة.

- نتيجة التقييم تكون في صورة أربعة ألوان تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات، حيث يوضح اللون الأزرق أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات ( ٨٥ إلي ١٠٠)، واللون الأخضر يوضح أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة (من ٦٥ لأقل من ٨٥)، واللون الأصفر يوضح أن المتعلم في حاجة إلي بعض الدعم (من ٥٠ لأقل من ٦٥)، واللون الأحمر يوضح أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات ولا زال يحتاج إلى الكثير من الدعم (من ١  لأقل من ٥٠).

- أدوات التقييم ستكون عن طريق: 1-  الاختبارات 2- المهام الأدائية 3- المواظبة على الحضور 4- تقويم تكويني وفقًا لمعدلات الأداء وذلك لمقرر القيم واحترام الآخر 5- تحقيق معدل حضور لا يقل عن 80% بالنسبة للتربية الرياضية والتربية الفنية والتربية الموسيقية.

- الاختبارات  تنقسم إلى ثلاثة اختبارات في الفصل الدراسي الواحد؛ الاختبار الأول يأتي بعد انتهاء شهر من الدراسة، والاختبار الثاني ويستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني، أما الاختبار الأخير فيكون في نهاية الفصل الدراسي، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع الاختبارات الثلاثة.

- تُطبق الاختبارات ثلاث مرات في كل فصل دراسي؛ بحيث يُطبق الاختبارين الأول والثاني نواتج التعلم المستهدفة فى الفترة الزمنية المخصصة لكل منهما على حدة (الشهر الأول والشهر الثاني من الفصل الدراسي)، والاختبار النهائي على نواتج التعلم للفصل الدراسي بالكامل.

طريقة تقييم الطلاب في العام الدراسي الجديد 2022

- تقدير نجاح الطالب وانتقاله للصف للأعلى  في العام الدراسي الواحد، حدد القرار الوزاري عدة اعتبارات، وهي:

(1) تُحسب درجة الطالب في المقرر الدراسي الواحد في الفصل الدراسي من خلال مجموع درجات الاختبارات الثلاثة والمهام الأدائية و درجات المواظبة.

(2) مجموع الدرجات لكل المقررات متساوية وتحسب من ١٠٠ درجة وتعطي للطالب في صورة ألوان.

(3) يتم حساب الاجتياز من خلال احتساب المتوسط الحسابي لمجموع درجاته لكل فصل دراسي (مجموع درجات الفصل الدراسي الأول + مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني مقسومة على 2)  على أن يتم تحويل الدرجات إلى ألوان.

(4) التربية الفنية والرياضية والموسيقية لا يعتبر الطالب ناجحًا إلا عند  حضوره نسبة لا تقل عن٨٠٪ من عدد الحصص في كل منها.

(5) يتم تقييم طلاب الدور الثانى على ما درسوه فى الفصلين الدراسيين عن طريق الاختبارات فقط.

(6) في حالة  استمرار حصول الطالب على اللون الأحمر  في أحد المقررات الدراسية أو أكثر بعد اختبارات  الدور الثاني عليه بإعادة السنة الدراسية مرة أخرى.