رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إيهاب البنان ناعيًا المشير طنطاوى: مصر خسرت رجلًا عظيمًا وقائدًا حكيمًا

المشير محمد حسين
المشير محمد حسين طنطاوي

نعى اللواء إيهاب البنان، مستشار سابق لرئيس هيئة قناة السويس، المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع والقائد الأعلى للقوات المسلحة الأسبق، قائلًا: تعلمنا منه العسكرية والإخلاص ومعاني التضحية والفداء للحفاظ على تراب هذا الوطن، فهو قامة عسكرية كبيرة وتستحق التقدير والإشادة في كل لحظة.

وقال البنان، في تصريحات خاصة لـ"الدستور": عاصرت المشير طنطاوي وتعلمت منه الانضباط والالتزام فهو رجل وطني مخلص، يخاف دائمًا على وطنه ومبدأه عدم التهاون في حق الدولة المصرية، وعدم التفريط في شبر واحد منها، فكان محافظًا على مصلحة البلد.

وأضاف اللواء أن مصر اليوم خسرت رجلًا عظيمًا وقائدًا حكيمًا استطاع أن يقود البلاد في مراحل عصيبة ونجح في تحقيق المزيد من النجاح القوات المسلحة على مدار تاريخ طويل.

وكانت قد نعت رئاسة الجمهورية المغفور له المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق .

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان لها صباح اليوم "فقدت مصر رجلًا من أخلص أبنائها وأحد رموزها العسكرية الذي وهب حياته لخدمة وطنه لأكثر من نصف قرن.. المغفور له المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق.. بطلًا… من أبطال حرب أكتوبر المجيدة، أسهم خلالها في صناعة أعظم الأمجاد والبطولات التي سُجلت بحروف من نور في التاريخ المصري .. قائدًا … ورجل دولة تولى مسئولية إدارة دفة البلاد في فترة غاية في الصعوبة تصدى خلالها بحكمة واقتدار للمخاطر المحدقة التي أحاطت بمصر. 

وتوفي المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق، اليوم، الثلاثاء، عن عمر ناهز 86 عامًا، بعد أن تعرض في العام الماضي لأزمة صحية نقل على أثرها لفترة في مستشفى كوبري القبة.