الإثنين 25 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بريطانيا تسجل ثاني أعلى عجز على الإطلاق

كورونا في بريطانيا
كورونا في بريطانيا

أظهرت بيانات نشرها مكتب الإحصاء الوطني البريطاني اليوم الثلاثاء أن ميزانية المملكة المتحدة سجلت في أغسطس الماضي ثاني أعلى عجز على الإطلاق لمثل هذا الشهر.

وبلغ صافي اقتراض القطاع العام، باستثناء بنوك القطاع العام، 20.5 مليار جنيه إسترليني في أغسطس الماضي. 

وكان هذا ثاني أعلى اقتراض لشهر أغسطس منذ بدء التسجيلات الشهرية في عام 1993.

وجاء الاقتراض أقل بـ 5.5 مليار جنيه إسترليني مقابل أغسطس من العام الماضي.

وخلال الفترة من أبريل إلى أغسطس، بلغ الاقتراض 8ر93 مليار جنيه إسترليني، وهو ثاني أعلى اقتراض لمثل هذه الفترة منذ أن بدأت السجلات الشهرية في عام 1993.

وفي نهاية أغسطس، بلغ صافي ديون القطاع العام، باستثناء بنوك القطاع العام، 2202.9 مليار جنيه إسترليني، تمثل حوالي 97.6 % من الناتج المحلي الإجمالي، وهي أعلى نسبة منذ بلغ الدين 3ر98% من الناتج المحلي في مارس 1963.

وفي سياق متصل، تعاني بريطانيا من أزمة فيروس كورونا حيث أعلنت الحكومة البريطانية، الأحد، تسجيل 29 ألفاً و612 حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و56 حالة وفاة ناجمة عنه خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ووفقًا لأحدث البيانات التي نشرها موقع الحكومة على الإنترنت، ارتفع العدد الإجمالي لإصابات كوفيد-19 المؤكدة في المملكة المتحدة إلى سبعة ملايين و429 ألفاً و746 إصابة، فيما ارتفع العدد الإجمالي للوفيات التي حدثت في غضون 28 يوما من ثبوت الإصابة إلى 135 ألفا و203 حالات وفاة.

كما تظهر البيانات أن 89,4 بالمائة من البالغين في بريطانيا حصلوا على جرعة واحدة على الأقل من لقاح مضاد لفيروس كورونا، فيما حصل ما نسبته 81,7 بالمائة على الجرعتين اللازمتين.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.