رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

خالد الصاوي ينعي المشير طنطاوي: أحد حماة مصر ورجال جيشها المخلصين

خالد الصاوي
خالد الصاوي

شارك الفنان الكبير خالد الصاوي في دفتر عزاء البطل الراحل المشير محمد حسين طنطاوي الذي رحل عن عالمنا في ساعات مبكرة من صباح اليوم، وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الخبر في بيان رسمي لها.

وقال خالد الصاوي في منشور له مرفقا بصورة للمشير حسين طنطاوي عبر الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، “بسم الله الرحمن الرحيم (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي) صدق الله العظيم.. ينعي الفنان خالد الصاوي أحد حماة مصر ورجال جيشها المخلصين السيد المشير محمد حسين طنطاوي وزير دفاع مصر الأسبق.. نسأل الله العلي العظيم أن يغفر له ويرحمه  وأن يسكنه فسيح جناته. نسألكم الدعاء والفاتحة”.

وتوفي المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر، وذلك بعد رحلة طويلة من العطاء.

تولى المشير طنطاوي إدارة شؤون البلاد بصفته رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد تنحي الرئيس الأسبق حسني مبارك في 11 فبراير 2011، وظل في الحكم حتى يوليو 2012.

تخرج محمد حسين طنطاوي في الكلية الحربية المصرية عام 1956، ثم كلية القادة والأركان، وشارك في حرب 1967 وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973.