رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«شيماء».. تحدت الإعاقة بـ«الهاند ميد» وحقق السيسي حلمها بمنحها وحدة سكنية ( فيديو)

شيماء مع بعض منتجاتها
شيماء مع بعض منتجاتها من الهند ميد

تحدت إعاقتها، واستطاعت أن تتصدى لكل العقبات التي واجهتها، بعد أن تعرضت للتنمر على مدار سنوات طويلة بسبب حالة الإعاقة النادرة التي تعاني منها، وتتجه للأشغال اليدوية، وتتلقى الدعم بالمشاركة في معرض تراثنا، حيث التقت بالرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي حقق لها حلمها وحلم أسرتها بالحصول على وحدة سكنية جديدة.  

وفي سياق تلك الظروف، كان لـ«الدستور» لقاء مع «شيماء»، بعد حصولها على وحدة سكنية جديدة بمدينة «بشاير الخير»، هدية من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقبل مشاركتها للمرة الثانية بمعرض تراثنا للحرف والمشغولات اليدوية.

received_584746415904574
شيماء 

وقالت شيماء سعيد (29عامًا)، من الإسكندرية، إنها حاصلة على ليسانس آداب قسم فلسفة، وكانت تتمنى أن تعمل بمؤهلها الدراسي، ولكن كان التحاقها بأي عمل والاستمرار به أمر صعب للغاية، بسبب تعرضها للتنمر بسبب الإعاقة التي تلازمها منذ الصغر، فكانت تتعرض بسبب هذه الإعاقة للكثير من المضايقات.

وأضافت شيماء: أن الإعاقة التي تعاني منها عبارة عن حركات لا إرادية بالجسم تزيد أو تقل بالتوتر، وهي حالة وراثية نادرة، وهي سبب في منعها من ممارسة أي عمل حيث كانت محط أنظار وتنمر من الكثير.

وأوضحت أن تمكنها من الالتحاق بوظيفة وعمل ثابت دفعها للاتجاه إلى «الهاند ميد»، وساعدها في ذلك خبرتها البسيطة بالكورشيه، ثم بدأت أن تتعلم بنفسها، لافتة إلى أن في تلك الفترة قامت ببث فيديو على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، تسرد فيه قصتها وتعرضها المضايقات بسبب أنها تريد أن يكون لها وظيفة وكيان.

received_275551807738116

وأشارت إلى أن الفيديو كان سببًا في أن تُعرف قصتها، وتفاجأت بالتواصل من وزيرة الصناعة والتجارة، لإبلاغها بالمشاركة في معرض تراثنا للحرف والمشغولات اليدوية، منوهة إلى أنها ذلك الوقت كان لديها عدد بسيط من الأعمال لا تتعدى العشر قطع، ولكن كان بداية لم تكن تتوقعها.

received_251954946811948
 منتجات من الهند ميد 

وأكدت أنها خلال المعرض تلقت كل الدعم من القائمين عليه، فضلًا عن لم تكن تتوقع أن تكون المفاجأة بأن تلتقي بالرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والذي تحدث معها، وشجعها وسألها عن أي شيء تحتاجه لكي ينفذه لها، حيث طلبت منه وحدة سكنية بسبب أنها تسكن مع أسرتها في مكان صغير للغاية.

received_1086161311919075
شيماء 

وتابعت: أن حضور الرئيس للمعرض والتحدث معها أضفى عليها سعادة كبيرة، وتحقيقه حلمها بالحصول على شقة جديدة في «بشاير الخير» كان له تأثير إيجابي كبير عليها وعلى أسرتها، قائلة: «فرحت جدا أننا استلمنا الشقة، أنا طايرة من الفرحة بفرحة أهلي، ووالدتي فرحانة إن ربنا وسع علينا لأن بيتنا كان صغير جدا، لكن دلوقتي بقي عندنا شقة وليا أوضة لوحدي».

received_546831123200406
شيماء مع بعض منتجاتها من الهند ميد 

وشددت على أنها وصلت لذلك النجاح بمجهود وعمل وليس بسبب مرضها، فضلًا على أنها ما زالت تحلم بالحصول على الوظيفة الحكومية حتى الآن، وستشارك في معرض «تراثنا» الذي سينطلق في 9 أكتوبر المقبل بأعمال جديدة من الكروشيه.

received_963188267622156
شيماء مع بعض منتجاتها من الهند ميد 

ووجهت الشكر لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، ومستشار معرض تراثنا، مؤكدة أن الجميع قدم لها المساعدة التي لم تكن تتوقعها وحتى الآن، يطمئنوا عليها دائمًا وعلى عملها، بالإضافة إلى الدعم والتشجيع المستمر.

received_571451354007171
شيماء مع بعض منتجاتها من الهند ميد 

وأعربت عن أمنياتها في مقابلة الرئيس السيسي هذا العام خلال المعرض لتوجه له الشكر على تحقيقه لها ولأسرتها حلم كانت تتمناه منذ سنوات طويلة بالحصول على وحدة سكنية.

received_6458143484210697
شيماء