رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ماليزيا تبحث إمكانية السماح بالسياحة الداخلية بين الولايات

السياحة في ماليزيا
السياحة في ماليزيا

قالت وزيرة السياحة والفنون والثقافة الماليزية نانسي شكري إن الحكومة تناقش إمكانية السماح بالسياحة الداخلية بين ولايات ماليزيا وستعلن القرار قريبا.

وأوضحت، خلال جلسة برلمانية اليوم الاثنين، أن هذه الخطوة تهدف إلى تسريع تعافي صناعة السياحة في ماليزيا التي تأثرت بشدة من جائحة كوفيد-19.

وأضافت الوزيرة "نحن نتطلع إلى السماح بالسياحة بين الولايات من أجل تعزيز الأنشطة السياحية في البلاد"،وحول خطة فتح جزيرة لانكاوي أمام السياح الدوليين، قالت شكري إن الأمر قيد المناقشة أيضا مع الوكالات ذات الصلة، حسبما أوردت وكالة أنباء /برناما/ الماليزية.

وأفادت "نحن نضع المعايير الخاصة بقدوم السياح الدوليين بخلاف الحصول على تطعيماتهم بالكامل، وبمجرد اتخاذ القرار، سنفتح جزيرة لانكاوي أمام السياح الدوليين".

وأعلنت وزارة الصحة الماليزية، اليوم الاثنين، تسجيل 14 ألفا و345 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت الوزارة - وفقا لما ذكرته صحيفة "ذا ستار" الماليزية على موقعها الإلكتروني - أنه بعد تسجيل الحالات الجديدة ارتفع عدد الإصابات المسجلة في ماليزيا منذ تفشي الفيروس إلى مليونين و112 ألفا و175 إصابة مؤكدة.

وأضافت أنه تعافى خلال نفس الفترة 23 ألفا و469 مريضا ليبلغ إجمالي المتعافين في البلاد مليونا و863 ألفا و919 شخصا.

وبلغ عدد الوفيات الجديدة 376 حالة ليرتفع إجمالي حالات الوفاة إثر الإصابة بالفيروس إلى 23 ألفا و443 حالة على مستوى البلاد.

أعراض الإصابة بكورونا

تتضمن الأعراض الشائعة للمرض الحمى والسعال وضيق النفس، أما الآلام العضلية وإنتاج القشع وألم الحلق فليست أعراضًا شائعة.

ويتطور عدد منها إلى أشكال أكثر خطورة مثل ذات الرئة الشديدة والاختلال العضوي المتعدد، في حين أن غالبية الحالات المصابة تعاني من أعراض خفيفة، لكن المصابين بمتلازمة الضائقة التنفسية الحادة "ARDS" قد يعانون من فشل في عدد من الأعضاء، وصدمات إنتانية، وجلطات دموية.

وتتراوح المدة الزمنية الفاصلة بين التعرض للفيروس وبداية الأعراض من يومين إلى 14 يومًا، بمعدل وسطي هو خمسة أيام.