رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ضبط 549 عينة طبية محظور بيعها وأدوية فاسدة في حملة بكفر الشيخ

أدوية
أدوية

شنت مديرية التموين بكفر الشيخ، بالاشتراك مع مباحث التموين والتفتيش الصيدلي بالمحافظة، اليوم، حملة على عدد من  الصيدليات العامة والمراكز الطبية والعيادات الخاصة  غير المرخصة، بدائرة مركز قلين.

جاءت الحملة تنفيذًا لتوجيهات المحاسب عماد حبيب، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، والعقيد محمد دومة، رئيس مباحث التموين بالمحافظة، بمشاركة الدكتور تامر حجازي، مدير التفتيش الصيدلي بالمحافظة، والدكتور سامح البنا، مساعد وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ.

وأسفرت الحملة عن ضبط صيدلية بدون ترخيص، بإحدي قري مركز قلين، وضبط كميات كبيرة من الأدوية حوالي 549 صنف من الأدوية، عبارة عن عبوات دوائية منتهية الصلاحية وبدون أي فواتير ومجهولة المصدر  وتابعة لهيئة التأمين الصحى وهيئة الشراء الموحد، بالإضافة إلي أدوية مؤثرة علي الحالة النفسية «جدول ثاني»، وعينات طبية محظور بيعها.

وجري التحفظ علي المضبوطات، وتحرر المحضر اللازم برقم 2005 جنح أ د ط لسنة 2021، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

ومؤخرا، تمكنت حملة تموينية رقابية بمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ، بالتنسيق مع مدير إدارة تموين بندر دسوق ورئيس الرقابة التموينية بالإدارة ومفتشي تموين بالإدارة من مأموري الضبط القضائي، و ممثلين من جهاز حماية المستهلك، والطب البيطري، والإدارة الصحية، والبيئة، والإشغالات، والغلق الإداري، والقيام بحملة مفاجئة وذلك للمرور على المحلات والسوبر ماركت والمطاعم والكافيهات والمقاهى والجزارة والمصانع ومحلات التجارية، والأسماك المملحة والسوبر ماركت والمطاعم والجزارة ومحطات الوقود بنطاق مركز ومدينة دسوق.

يأتي ذلك لضبط الأسواق وإحكام السيطرة على الأسعار ومحاربة الغش التجاري، والتأكد من صحة وسلامة السلع المعروضة أمام المواطنين، من حيث الجودة والصلاحية وتطبيق القانون بكل حسم وقوة على المخالفين.

وتمكنت الأجهزة الرقابية من تحرير 9 محاضر متنوعة بمركز ومدينة دسوق منهم 2 محضر تموين، و 7 محاضر صحة،تحفظ على 19 طن جبن، و 960 زجاجة خل منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى عدد 3 محاضر بيئة وة 15 محضرا إشغال.