الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«أمطار خفيفة وشبورة مائية».. حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة

جريدة الدستور

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، إنه من المتوقع أن يكون طقس اليوم شديد الحرارة، رطبا على جنوب البلاد وجنوب سيناء، ويكون حارا رطبا في القاهرة الكبرى والوجه البحري ويميل للحرارة رطبا على السواحل الشمالية، ويستمر الطقس ليلاً معتدل الحرارة رطبا في القاهرة وباقي أنحاء مصر.

وأكد أن “الصيف سينتهي في 21 سبتمبر الجاري، ويبدأ فصل الخريف يوم 22 من الشهر نفسه، وذلك وفقا بالنسبة للتغير الفلكي من الصيف للخريف”.

ولفت  شاهين إلى أنه سيكون هناك سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية (السلوم - مطروح) على فترات متقطعة ( 30% تقريبا).

وأشار إلى ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة في الصباح الباكر على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة.

وتابع شاهين أن هناك نشاط لحركة الرياح على مناطق من القاهرة الكبري والسواحل الغربية وجنوب سيناء، وتسجل أعلى سرعة للرياح اليوم فى القاهرة 15 عقدة، والسواحل الشمالية 17 عقدة، وشمال الصعيد 17 عقدة، وجنوب الصعيد 14 عقدة.

توقعات درجات الحرارة اليوم في مصر

تكون درجة الحرارة في القاهرة المتوقعة اليوم على مستوي المدن والمحافظات المصرية، وتبلغ فى القاهرة 34 للعظمي و25 للصغري، وترتفع المحسوسة إلى 36 درجة وقت الظهيرة، والزقازيق 34 للعظمي و 26 للصغري، والمنصورة 33 للعظمي و 25 للصغري تكون درجات الحرارة في الأقصر 42-27، أسوان 42-27، الفيوم 37-26، قنا 42-26، سوهاج 39-24، أسيوط 38-24، بني سويف 37-26 درجة وتكون في الوادي الجديد 42-27، المنيا 38-24، سيوة 38-25، حلايب 36-26، شلاتين 40-27 درجة.

توقعات حالة الطقس غدًا في مصر

 ستنخفض درجات الحرارة في شمال الصعيد وجنوبه عن اليوم بحوالي درجة واحدة حيث سيشهد موجة حارة على القاهرة الكبرى، الوجه البحري، جنوب سيناء، شمال الصعيد، بينما سيكون الطقس معتدلًا على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا.

فيما يكون الطقس ليلًا، لطيفًا على القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، وجنوب البلاد، معتدلاً على جنوب سيناء.

طقس الثلاثاء

سيكون شديد الحرارة نهارا على القاهرة والوجه البحري وجنوب سيناء، معتدل على السواحل الشمالية والغربية، شديد الحرارة على جنوب البلاد.