رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رئيس «الخضروات بغرفة القاهرة»: السيسي قاد طفرة زراعية غير مسبوقة

حاتم النجيب
حاتم النجيب

أشاد حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات بغرفة القاهرة التجارية، والمتحدث باسم تجار العبور، بالطفرة الزراعية التي تشهدها مصر في مختلف المحاصيل حتى أصبحت بعض المحاصيل في مراكز متقدمة والأولى في محاصيل الموالح والفراولة، وذلك بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي حققنا طفرة غير مسبوقة.

وقال “النجيب”، في تصريحات صحفية اليوم، إن القطاع الزراعي حقق طفرة ملحوظة في الصادرات نتيجة اتجاه الدولة لزيادة مشروعات استصلاح الأراضي والمساحات المنزرعة، ففي عام 2017-2018، زادت مساحات الأراضي الزراعية إلى 59.2 ألف فدان وكانت نسبة الزيادة في الأراضي المستصلحة نحو 52% عن العام السابق بحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وأكد استمرار انخفاض أسعار الخضروات والفواكه الطازجة تدريجيا، حيث ترجع أسباب الارتفاع إلى العروة الزراعية للمحاصيل الموسمية.

وثمن "النجيب" التوسع في الزراعة التعاقدية التي تؤمن الفلاح، حيث أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار الجمهوري رقم ١٤ لسنة ٢٠١٥، بإنشاء مركز الزراعات التعاقدية، والذي يتم استنادا إلى عقد بين المنتج والمشتري يلتزم بموجبه المنتج بالتوريد طبقا للكميات والأصناف والجودة والسعر وغيرها من الشروط التي يتضمنها العقد.