رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

انطلاق معرض «أهلا مدارس» بالأقصر.. اليوم

أهلا مدارس
أهلا مدارس

أعلن الدكتور تامر صلاح مختار، وكيل التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر عن انطلاق معرض أ"هلا مدارس" بالمحافظة اليوم  السبت بمشاركة 24 عارضًا، بخلاف 42 محلًا مشارك.

 

وأضاف "مختار"، في تصريح لـ"الدستور"،  أن المعرض يقام على مساحة 300 متر مربع، وبتخفيضات تصل إلى 30-50% عن السوق الخارجي وبجودة عالية، لافتًا إلى أنه سيتم عرض منتجات "أهلا مدارس" بأسعار مخفضة وبسعر الجملة بمدن المحافظة، وذلك بناءً على تعليمات الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، لتوفير مستلزمات المدارس بجودة عالية وأسعار مناسبة للأسر المصرية.

 

وأوضح أن المعرض يتم بالتنسيق مع الغرفة التجارية بالأقصر، حيث إن معرض "أهلا مدارس" يشمل جميع مستلزمات المدارس من الملابس والشنط والأحذية للمدارس بأسعار مخفضة بسعر المصنع لرفع العبء عن كاهل الأسرة المصرية، مساهمة من الغرفة التجارية لمحافظة الأقصر.

 

ويضم المعرض، منافذ لبيع أدوات مكتبية، ملابس، حقائب وأحذية، وكتب مدرسية ومستلزمات التعليم، وإلكترونيات.

 

كان قد فتح معرض "أهلا مدارس" الرئيسي بالقاهرة  أبوابه أمام الجمهور لاستقبال المواطنين، امس  الجمعة، وحتى العاشرة من مساء ، في دورته السادسة، ويستمر حتى نهاية الشهر الجاري، بأرض المعارض بمدينة نصر، بتخفيضات تصل لـ30%.

 

وأكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن المعرض فتح أبوابه للجمهور أمس وسط إقبال مكثف من المواطنين على الشراء، منوها بأن عدد العارضين بأرض المعارض بمدينة نصر يصل إلى 210 عارضين على مساحة تصل إلى 3000 م2.

 

وأوضح كمال أن المعرض يشهد مشاركة أغلب شُعب الاتحاد العام للغرف التجارية، وهى: شعبة الأدوات الكتابية والمدرسية، وشعبة الجلود والمصنوعات الجلدية، وشعبة الملابس الجاهزة، وشعبة الكمبيوتر ومستلزماته، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، واتحاد الصناعات الغذائية، والشركة القابضة للصناعات الغذائية.

 

وأكد أن معارض "أهلًا مدارس" تشهد تخفيضات كبيرة هذا العام لا تقل عن 30%، كما تشتمل على كافة احتياجات طلاب المدارس من أدوات مكتبية وكتابية، والكشاكيل والكراسات بأنواعها، والأدوات الجلدية والأحذية التي يحتاجها طلاب المدارس، وكذلك الملابس بالإضافة الى أجهزة الحاسب الآلي.

 

وأشار إلى أن المعرض هذا العام يشهد أيضا الاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع تفشى وباء فيروس كورونا، من خلال الالتزام بارتداء الكمامات، وقياس درجة حرارة الزائرين، وعمل ممرات داخلية تسمح بسهولة التنقل والتحرك فى أروقة وأجنحة المعرض المختلفة.

 

كان قد أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن بيع منتجات معرض "أهلًا مدارس" للأسرة المصرية بسعر الجملة وبتخفيض يصل إلى 30% عن الأدوات المكتبية والمدرسية التي تباع في الأسواق الخارجية.
 

وأكد الدكتور علي المصيلحي، أن المعروض يشهد أيضا عرض لمنتجات الملابس والجلود والشنط المدرسية مؤكدا أن المعروض من المنتجات الجلدية به ١٠٠٪ صناعة مصرية.