الأربعاء 27 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تقرير يكشف «خطة هرب الأمير أندرو» من تهم الاعتداء الجنسي

الامير اندرو
الامير اندرو

كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، عن حيل الأمير أندرو نجل الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، للتهرب من قضية الاعتداء الجنسي التي تعقد جلساتها في إحدى محاكم نيويورك.

وقالت الصحيفة، إن الأمير أندرو يخطط للبقاء في مخبأه الاسكتلندي، بعد أن قضت المحكمة العليا في لندن بإمكانية تسليم أوراق دوق يورك الأمير أندرو نيابة عن محامين أمريكيين بعد فشل محاولاتهم السابقة.

ويتجنب دوق يورك استلام الأوراق للتهرب من دعوى قضائية بتهمة الاعتداء الجنسي بالبقاء في اسكتلندا، حيث لا تتمتع المحكمة الإنجليزية بسلطة قضائية تلقائية على شمال الحدود.

وقالت الصحيفة، إن الأمير أندرو ما يزال مختبئًا في قصر والدته الملكة اليزابيث الثانية في بالمورال، حيث لا تتمتع المحكمة البريطانية بسلطة قضائية تلقائية شمال الحدود.

ويقول المطلعون، إن الأمير أندرو يمكنه تغيير عنوان منزله إلى بالمورال ليبقى بعيد المنال.

وسيتعين على المحكمة الاتصال بمحكمة الجلسة في إدنبرة من أجل ترتيب تسليم أوراق القضية للأمير أندرو.

وقال مصدر: "لا بد أن الأمير أندرو وفريقه القانوني كانوا يعرفون أن اسكتلندا ستكون بعيدة عندما يختبئ بها".

وبحسب الصحيفة فلم يغادر الأمير مكان الإقامة الذي تبلغ مساحته 50000 فدان منذ وصوله يوم الثلاثاء الماضي وشوهد وهو يتناول الطعام في النزل هناك.

ووفقا للصحيفة فإنه بموجب قانون المملكة المتحدة والولايات المتحدة ، يمكن اعتبار الأوراق مقدمة قانونية إذا تم تسليمها له إلى منزله في  وندسور.

وقال القاضي لويس كابلان في جلسة استماع سابقة للمحاكمة في نيويورك يوم الاثنين إنه يجب تقديم الاوراق للامير اندرو عاجلاً أم آجلاً".

وتتهم الدعوى المدنية المرفوعة على الأمير أندرو بارتكاب "اغتصاب من الدرجة الأولى" فيما يتعلق بالمرأة الأمريكية فيرجينيا جوفري، وهي مزاعم كان ينفيها دائمًا بشدة.