رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

غرفة القاهرة: الصناعة المصرية والمنتج المحلي تسيطر على معرض «أهلًا مدارس» (فيديو)

رئيس شعبة الأحذية
رئيس شعبة الأحذية والمنتجات الجلدية

قال شريف يحيي، رئيس شعبة الأحذية والمنتجات الجلدية عضو رفة القاهرة التجارية، إن معرض "أهلًا مدارس" المقام في قاعة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بأرض المعارض بمدينة نصر، يقام بشكل سنوي منذ قرابة 7 سنوات على التوالي بالاشتراك مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، وزارة الصناعة والتجارة، وتحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء.

وأكد على أن المعرض لديه فكرة جديدة في كل عام فالسنة الماضية في ظل جائحة كورونا تم إدخال كافة الإحتياجات الخاصة بالتعليم الأون لاين وأجهزة التابلت والكمبيوتر، بينما العام الجاري شعار المعرض الصناعة المصرية في كافة المستلزمات الموجودة صناعة مصرية فيما بعض الخامات الخارجية إلا أنه يتم تقفيلها بشكل مصري من أحذية أو ملابس أو مواد غذائية، فالصناعة المصرية والمنتج المحلي السمة الغالبة على المعرض خلال العام الحالي.

وتابع إن المعرض مقام على 3500 متر مقسم على طابقين الطابق الأرضي يضم أجهزة الكمبيوتر، الشنط المدرسية، الأدوات المكتبية، والمنطقة الخاصة بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والطابق الثاني يضم أحذية وملابس والمواد الغذائية.

وأضاف أن المعرض في العام الجاري حريصين على تقديم المستلزمات بأقل تكلفة، وذلك من خلال التعامل مع المستورد أو صاحب المنتج بشكل مباشر، مما يجعل سعر المنتجات للمستهلك زهيد دون وجود سعر تكلفة مضاف عليها خصومات وتخفيضات وفي بعض الأحيان يصل المنتج بسعر أقل من التكلفة.

وشدد على أهمية اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية داخل المعرض حيث تم عمل تعاقد مع وزارة الصحة لاتخاذ كافة التدابير اللازمة بشكل صحيح، كما تواجدت عدد من الأكشاك الخاصة بالكمامات والتعقيم وأدوات التطهير.