الإثنين 25 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ضبط 9 أطنان دقيق وأعلاف حيوانية مجهولة المصدر خلال حملات بالشرقية

دقيق وأعلاف
دقيق وأعلاف

كلف الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز ومحطات الوقود؛ للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية، والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية من الجهات المختصة وتطبيق القانون على المخالفين.

وتنفيذًا لتوجيهات المحافظ.. قامت حملة تموينية مفاجئة من إدارة تموين ههيا، برئاسة محمد اﻷلفي مدير الإدارة للتفتيش على اﻷنشطة التموينية والتجارية، وتمكنت الحملة أثناء مرورها على طريق المانسترلي من ضبط سيارة جامبو قادمة من العبور متجهة إلى عزبة تيمور محملة بعدد (160) شيكارة أعلاف دواجن زنة الشيكارة الواحدة (50) كيلوجراما، مجهولة المصدر وغير مصحوبة بالمستندات الدالة على مصدر حيازتها، بإجمالي كمية مقدارها (8) أطنان، وتم تحرير المحضر رقم 1208 لسنة 2021 جنح أ.د.ط.ههيا، وتم التحفظ على المضبوطات على ذمة المحضر.

وفي سياق متصل، قامت إدارة تموين العاشر من رمضان، برئاسة أحمد إبراهيم مدير الإدارة، بشن حملة تفتيشية على مخازن المواد الغذائية، وأسفرت الحملة عن تحرير محضر ضد أحد أصحاب مخازن المواد الغذائية بالجملة لوجود سلع مجهولة المصدر، وتم التحفظ على 20 شيكارة دقيق فاخر زنة الواحدة 50 كيلو، بإجمالي طن دقيق، و40 كرتونة ملح طعام زنة الواحدة 8 كيلو بإجمالي 320 كيلو ملح طعام، مجهول المصدر، على ذمة المحضر.

كما تم تحرير محضر ضد أحد أصحاب المخابز السياحية لإدارته النشاط دون ترخيص، وتم التحفظ على 2 شيكارة دقيق فاخر زنة الواحدة 50 كيلو، على ذمة المحضر، كما تم تحرير محضر ضد أحد أصحاب أنشطة تجارية للبيع بأزيد من السعر الرسمي للسجائر، وتحرير 4 محاضر جنح ا.د.ط ضد أصحاب أنشطة تجارية لعدم الإعلان عن الأسعار.