رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إصابة فلسطيني إثر طعنه من قبل مستوطن في القدس المحتلة

نقل المصاب
نقل المصاب

 أصيب سائق حافلة من بلدة سلوان بالقدس المحتلة، بجروح في ظهره، اليوم الجمعة، عقب تعرضه للطعن من قبل مستوطن.

وقال عضو لجنة الدفاع عن أراضي سلوان خالد أبو تايه لـوكالة "وفا" الفلسطينية ، إن الشاب محمد أبو ناب أصيب بجروح متوسطة إثر تعرضه لطعنتين في ظهره من مستوطن أثناء عمله داخل أراضي الـ 48، وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

وفي سياق متصل، نظمت لجنة العمل الوطني الفلسطيني في برلين، وقفة إسناد لشعبنا والأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، الذين سطروا أسمى آيات البطولة في العملية البطولية حيث تمكن 6 منهم من انتزاع حريتهم من سجن "جلبوع".

وشارك في الوقفة هيئة المؤسسات الفلسطينية والعربية، وأبناء الجاليات الفلسطينية والعربية، ومناصرو القضية الفلسطينية.

وقالت اللجنة، إن انتزاع الأسرى حريتهم وتحطيمهم لمنظومة الأمن الإسرائيلية، ما هي إلا دليل على عزم شعبنا وأسراه وقواه الحية في الاستمرار بالنضال من أجل نيل حريته واستقلاله الوطني الناجز، وعودة اللاجئين الى ديارهم التي هجروا منها.

وأدان المشاركون في الوقفة جميع إجراءات القمع والتنكيل والإرهاب التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحق أسرانا في السجون، مؤكدين وقوفهم الى جانبهم في تصميمهم وعزمهم في الاستمرار بالكفاح الوطني، من أجل نيل حريتهم وحرية شعبهم.

وطالبوا الحكومة الألمانية ودول الاتحاد الأوروبي وأحزابه وقواه ومنظمات مجتمعه المدني بالانتصار لفلسطين وشعبها وأسراها ورفع الظلم عنهم، وتمكينهم من نيل حريتهم واستقلالهم الوطني أسوة بشعوب هذه العالم، وفق مبادئ الأمم المتحدة، والقانون الدولي والإنساني، واتفاقيات جنيف الرابعة وميثاق حقوق الإنسان.

وتطرق المتحدثون خلال الوقفة الى واقع الأسرى في سجون الاحتلال، ومعاناتهم والظروف غير الإنسانية التي يكابدونها، ومواجهتهم لإجراءات القمع الإسرائيلية بحقهم بالأرقام والوقائع.

وعبروا عن اعتزازهم بنضالات الأسرى الفلسطينيين  في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مطالبين المجتمع الدولي بالضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي، والكف عن سياسة ازدواجيه المقاييس بالاستجابة إلى مطالب الأسرى الفلسطينيين ، وإنهاء معاناتهم ونيل حريتهم من خلال نقل واقعهم ومعاناتهم الى اوسع نطاق على صعيد الراي العام وأحزابه وقواه ومؤسساته الأهلية.