الأربعاء 01 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تفاصيل لقاء حسين زين مع وزيرة الإعلام فى كازاخستان

حسين زين  وعايدة
حسين زين وعايدة بالاييفا

التقى رئيس الهيئة الوطنية للإعلام حسين زين، مساء اليوم الخميس، وزيرة الإعلام والتنمية المجتمعية في كازاخستان عايدة بالاييفا بمبنى الوزارة بمدينة نور سلطان، بحضور المستشار عبدالحميد الرفاعي القنصل المصري بدولة كازاخستان، فى إطار مشاركته بمنتدى الإعلام الأورو آسيوى فى دورته الـ17.

من جانبها، أكدت الوزيرة أهمية التعاون الإعلامي  مع الهيئة الوطنية للإعلام هذا الصرح الإعلامى الكبير والاستفادة من الخبرات الإعلامية الكبيرة والمتميزة به، مشيرة إلى أن هناك ضرورة لتفعيل التواصل لتحقيق المزيد من التعاون فى مختلف المجالات الإعلامية، لافتة إلى ضرورة تفعيل التبادل البرامجي.

وتبادل الجانبان الرؤى حول سبل تعزيز دور الإعلام فى التنمية المجتمعية، وتفعيل أدواته بتقديم رسائل إعلامية تحقق المزيد من الوعى المجتمعى وتنوير العقول خاصة لدى الشباب،  حيث تطابقت وجهات النظر في ضرورة تقديم محتوى إعلامي تثقيفي فى مواجهة سيل المعلومات المغلوطة على مواقع التواصل الاجتماعي التى تستهدف تغييب العقول. 

فيما أكد حسين زين تفعيل التبادل البرامجي لتحقيق تلك الرؤى والأهداف والتبادل فى الأعمال التاريخية والتراثية التى تسهم في تعريف كلا الشعبين بثقافة وعادات وتقاليد المجتمعين المصري والكازاخستانى ويعزز من الوعى لدى الشباب بمختلف قضايا وطنهم.

وتفقد رئيس الهيئة الوطنية للإعلام ستديوهات شركة راديو وتلفزيون كازاخستان بمدينة نور سلطان بصحبة الرئيس التنفيذى لازات تانسباني، بحضور القنصل المصري بكازاخستان واتفق الجانبان على تكثيف الدورات التدريبية لتبادل الخبرات والتجارب الإعلامية بين البلدين.

وقال حسين زين إن التعاون الإعلامي مع كازاخستان يشهد تفعيل وتطوير في مختلف المجالات من تبادل للبرامج والأفلام الوثائقية التى تسهم فى تعريف الشعبين بحضاره البلدين العريقتين، بما يحقق مصلحه الجانبين المصرى والكازاخستانى، مقترحا خلال اللقاء أن يتم تعاون مشترك فى النقل على الهواء للفعاليات والمنتديات التى تلقى الضوء على الأماكن السياحية والتاريخية فى كلا البلدين.

وفي سياق متصل، أكد السفير خيرت لاما ترحيب بلاده بتفعيل وتعزيز التعاون مع الوطنية للإعلام فى مختلف المجالات، موجها الشكر لرئيس الهيئة الوطنية للإعلام على قبوله الدعوة لحضور فعاليات المنتدى في دورته الـ17.