رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«البحوث الإسلامية» يطلق «لماذا يلحدون؟!» لمواجهة الانحرافات الفكرية

لماذا ملحدون
لماذا ملحدون

أعلن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف عن إطلاق مسابقة بحثية  بعنوان: "لِمَاذَا يُلْحِدُون ؟" لمواجهة الانحرافات الفكرية التي تبَث وتثير بواعث الإلحاد في المجتمع، مما يهدّدُ أمن المجتمع واستقراره، في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر بالمواجهة الحاسمة لمثل هذه الأفكار البعيدة كل البعد عن صحيح الدين والتي تمثل خطرًا على الفرد والمجتمع.


وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد إن المسابقة تستهدف تأصيل روح الإيمان بالله، تبصير المجتمع بما يُنْشَرُ ويُبَثُّ من مفاهيم عقائدية هدّامة، وتشجيع الأفكار الهادفة البنَّاءة الساعية لإصلاح المجتمع، وتقديم الحلول الجذرية لما يواجهه من قضايا ومشكلات، وذلك من خلال النوافذ والقنوات المشروعة، بالإضافة إلى فتح منصة للتفاعل المثمر بين الأزهر الشريف وطوائف المجتمع وهيئاته.


وأضاف أن المسابقة تُعقد من خلال محورين رئيسين، يضم المحور الأول المشاركة في أحد الأعمال الآتية: البحث العلمي، القصة القصيرة، قصة الأطفال، القصيدة الشعرية، المسرحية، السيناريو والحوار لفيلم، المجلة، أما المحور الثاني فيستقبل المشاركة في أحد الأعمال التصويرية أو التسجيلية المتمثلة في: الفيلم التسجيلي الوثائقي، الفيديو الدعوي، البرنامج الحواري، الـ"موشن جرافيك".


فيما أوضحت د. إلهام شاهين مساعد الأمين العام لشئون الواعظات أن جوائز المسابقة  وتشتمل على ثلاثة مستويات في كل عمل من أعمال المسابقة؛ تبلغ الجائزة الأولى 15 ألف جنيه، والثانية 12 ألف جنيه، والثالثة 10 آلاف جنيه، والأعمال الفائزة سَتَؤُولُ مِلكيتُها إلى مجمع البحوثِ الإسلامية، ويحقُّ له نشرها والاستفادة منها بأيِّ وجهٍ من الأوجه الممكنة، دون الرجوع إلى صاحب العمل.


وأعلن المركز الإعلامي بالمجمع أنه على من يرغب في المشاركة في أحد فروع المسابقة، يمكنه الاطلاع على الشروط والضوابط على الرابط الخاص بالمسابقة في بوابة الأزهر الإلكترونية، من خلال الدخول على الرابط الآتي:
https://www.azhar.eg/whyatheism/index.htm
أو أن تسلم المشاركة باليد في الأمانة العامة لمجمع البحوث الإسلامية بمدينة نصر 
علمًا بأن آخر موعد لتلقي المشاركات هو الأول من شهر ديسمبر القادم.