رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تفاصيل طقس الـ72 ساعة المقبلة: رطب فى القاهرة

طقس حار
طقس حار

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، إنه من المتوقع أن يكون طقس اليوم أن يكون شديد الحرارة رطبا على جنوب البلاد وجنوب سيناء، ويكون مائلا للحرارة رطبا في القاهرة الكبرى والوجه البحري ويميل للحرارة على السواحل الشمالية، ويستمر الطقس ليلاً معتدل الحرارة رطبا في القاهرة وباقي أنحاء مصر.

وأشار شاهين، لـ"الدستور"، إلى ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة في الصباح الباكر على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، مما يساعد على تنقية الجو.

وشدد على وجود نشاط للرياح على مناطق متفرقة من اليوم، تقلل من الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة، وتسبب ارتفاع الأمواج بالمتوسط بنسب تتراوح بين 2 و2.5 متر.

 ولفت شاهين إلى أنه سيكون هناك سقوط أمطار من خفيفة لمتوسطة على مناطق من السواحل الغربية (السلوم- مطروح) على فترات متقطعة (30% تقريبا).

حالة البحرين

ونوه شاهين إلى أن حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج يتراوح من 2 إلى 2.5 متر، والرياح شمالية غربية، بينما حالة البحر الأحمر مضطربة وارتفاع الموج يتراوح من 2.5 إلى 3 أمتار، والرياح شمالية غربية.

توقعات درجات الحرارة اليوم فى مصر

تكون درجة الحرارة المتوقعة اليوم على مستوى المدن والمحافظات المصرية: فى القاهرة 34 للعظمي و25 للصغري، وترتفع المحسوسة إلى 36 درجة وقت الظهيرة، والزقازيق 34 للعظمي و26 للصغري، والمنصورة 33 للعظمي و25 للصغري، وتكون درجات الحرارة في الأقصر 42-27، أسوان 42-27، الفيوم 37-26، قنا 42-26، سوهاج 39-24، أسيوط 38-24، بني سويف 37-26 درجة، وتكون في الوادي الجديد 42-27، المنيا 38-24، سيوة 38-25، حلايب 36-26، شلاتين 40-27 درجة.

توقعات حالة الطقس غدًا فى مصر

كشف شاهين عن أن حالة الطقس غدًا حيث ستنخفض درجات الحرارة في شمال الصعيد وجنوبه عن اليوم بحوالي درجة واحدة حيث سيشهد موجة حارة على القاهرة الكبرى، الوجه البحري، جنوب سيناء، شمال الصعيد، بينما سيكون الطقس معتدلًا على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا، فيما يكون الطقس ليلًا لطيفًا على القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، وجنوب البلاد، معتدلاً على جنوب سيناء.

طقس السبت

وأوضح أن الطقس سيكون شديد الحرارة نهارا على القاهرة والوجه البحري وجنوب سيناء، معتدلا على السواحل الشمالية والغربية، شديد الحرارة على جنوب البلاد.