رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بتخفيضات تصل إلى 30%.. معرض أهلا مدارس يبدأ استقبال المواطنين اليوم

معرض أهلا مدارس
معرض أهلا مدارس

يبدأ معرض "أهلا مدارس" اليوم الخميس، في استقبال الجمهور، بقاعة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض بمدينة نصر يصل لـ 210 عارضين، وبتخفيضات لا تقل عن 20 إلى 30%، مساحة المعرض تصل إلى 3000 م، ويشارك به غالبية شعب الاتحاد العام للغرف التجارية، وهي شعبة الأدوات المكتبية والمدرسية، وشعبة الجلود والمصنوعات الجلدية، و شعبة الملابس الجاهزة، وشعبة الكمبيوتر ومستلزماته، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة واتحاد الصناعات الغذائية والشركة القابضة للصناعات الغذائية.

- تخفيضات تصل إلى 30%

 و أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بيع منتجات معرض "أهلًا مدارس" للأسرة المصرية بسعر الجملة وبتخفيضات تصل إلى 30% عن الأدوات المكتبية والمدرسية التي تباع في الأسواق الخارجية.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية  إن معرض "أهلًا مدارس" زادت فيه هذا العام نسبة المعروض من المنتجات والأدوات المكتبية والمدرسية ذات التصنيع المحلي، مؤكدًا أن المعرض يشهد هذا العام نسبة 80% من المنتجات المعروضة به صناعة مصرية".

وأكد "المصيلحي" أن المعرض يشهد تواجد لمنتجات الملابس والجلود والشنط المدرسية، مؤكدًا أن المعروض من المنتجات الجلدية به 100% صناعة مصرية.

- زيادة المتاح المحلي في المعروضات

من جانبه، قال أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن المعرض هو الدورة الخامسة لمعرض "أهلًا مدارس"، موضحًا أنه تم تنظيم المعرض هذا العام حيث تم تخصيص كل منتج في جناح خاص به، لافتًا إلى أنه تمت زيادة المتاح المحلي في المعروضات من المعرض، منوهًا إلى أن العام القادم سيكون المعرض 100% منتجًا مصريًا، "أصبحنا مصدرين لكثير من المنتجات المصرية وهذا يعني أننا نسير على الطريق الصحيح".

أضاف حسام الدين أنه تم توفير 30 قافلة تحمل شعار "أهلًا مدارس" ستجوب الشوارع والميادين والعديد من القرى والنجوع في كل المناطق التي يصعب على سكانها المجيء لمقر المعرض، موضحًا أن جميع المحافظات أيضًا ستشهد إقامة للمعرض كل على حدة".

ونوه رئيس جهاز حماية المستهلك إلى أنه تم التجهيز للمعرض منذ مايو الماضي، موضحًا أنه يتم اختيار العارضين بمعايير مشددة، حيث يتم اختيارهم بناء على جودة المنتجات التي تباع للطلاب والأسر المصرية.