الإثنين 20 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

7 خطوات للنجاح أبرزها التفكير خارج الصندوق

للنجاح أبرزها التفكير
للنجاح أبرزها التفكير خارج الصندوق

كشف موقع «Mentalhelp» عن الأسباب التى تجعل بعض الناس ناجحين أكثر من غيرهم، مشيرًا إلى أن الحظ ليس السبب، ولكن لأنهم طبقوا مبادئ النجاح الأساسية فى حياتهم بشكل صحيح.

المخاطرة 

لا يخشى الشخص الناجح من المخاطرة بل يفعل ما يفكر فيه ولا يجلس على الصف الجانبى منتظرًا، بل يحلم ودائمًا يجازف وقد يتورط فى بعض الأمور.

الإيمان بالنفس

يعانى الأشخاص الناجحون فى بعض الأحيان من الشك الذاتى، لكنهم يجيدون التحدث عن أنفسهم للخروج من ذلك، وبدلًا من المبالغة فى تحليل كل ما يمكن أن يحدث بشكل خاطئ يركزون على نقاط قوتهم، وتشكل نقاط القوة هذه الأساس الذى يقفزون منه إلى العالم الواسع لإظهار مهاراتهم، ويمثل الإيمان بالنفس جزءًا كبيرًا من النجاح. 

عدم الاهتمام بما يعتقده الآخرون

يهتم الأشخاص الناجحون كثيرًا بآرائهم الخاصة وليس بطريقة متعجرفة وذاتية ولكن بطريقة قائمة على الإيمان ويعرفون ما هم قادرون عليه ولديهم أنظمة إيمان قوية.

التفكير المختلف

يسألون باستمرار لماذا؟.. ويبحثون باستمرار عن طرق لتحسين «الطريقة التى هم عليها» ولا يميلون لقبول الحياة كما هى، وكلما أخبرهم الناس بأن شيئًا لا يمكن القيام به أصبحوا أكثر تصميمًا على المحاولة. 

التفاؤل من القلب

عند التفكير فى مشروع جديد يبحث الأشخاص الناجحون عن الاحتمالات بدلًا من النظر فى جميع المشكلات المحتملة وهى المرحلة التى تسبق إضافة تنبؤات منطقية وواقعية. 

المرونة 

يرى الأشخاص الناجحون أن الفشل جزء ضرورى لتحقيق النجاح.

معرفة نقاط القوة والضعف

يعرف الناجحون جيدًا نقاط قوتهم وضعفهم كما أنهم يختارون الأفكار التى تناسبهم.