رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

المتحف المصري يستضيف وفدًا من المعهد المتحد للعلوم النووية بروسيا

الوفد الروسي
الوفد الروسي

استضاف المتحف المصري بالتحرير ظهر اليوم الأربعاء، وفد رفيع المستوى من المعهد المتحد للعلوم النووية بروسيا، ضم رئيس المعهد وعدد من رؤساء المعامل البحثية ومسئولي التعاون الدولي بالمعهد، وكان في استقبالهم صباح عبدالرازق مدير عام المتحف.

وقد قام الوفد بزيارة قاعات العرض المختلفة للمتحف على مدار ساعتين رافقهم خلالها أحمد سمير أمين بالمتحف، حيث استمتعوا بمشاهدة كنوز المتحف والتي انبهروا بجمالها ورونقها، حيث تعبر عن مدى عراقة الحضارة المصرية وتفردها.
هذا، وقد حرص أعضاء الوفد على التقاط الصور التذكارية بالمتحف كما أعربوا عن سعادتهم بهذه الزيارة.

يشار إلى أنه تم استئناف الحركة السياحية الوافدة من روسيا إلى شرم الشيخ والغردقة في 9 أغسطس الماضي بعد توقف دام 6 سنوات، وقام خالد العناني، وزير السياحة والآثار مؤخرًا بزيارة روسيا، وعقد لقاء مع رئيسة الوكالة الفيدرالية الروسية للسياحة، لمناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال السياحة، وعدد من الموضوعات ذات الصلة بعودة حركة السياحة الروسية إلي المنتجعات السياحية المصرية وبحث سبل دفع المزيد منها. 

ونوقشت إمكانية عمل برامج سياحية مشتركة بين البلدين تساهم في دفع المزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق الروسية، والعمل على زيادة عدد الرحلات السياحية بين البلدين، بالإضافة إلى إمكانية عمل لجنة سياحية مشتركة بين البلدين تعمل على دفع الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من روسيا.

كما تمت مناقشة سبل تحقيق الاستفادة القصوى للشركات والمنشآت السياحية من الجانبين المصري والروسي من قرار عودة السياحة الروسية إلى المنتجعات السياحية المصرية. 

ولفتت رئيسة الوكالة الفيدرالية الروسية للسياحة، إلى الانطباعات الإيجابية للجنة الروسية التي جاءت في زيارة إلى مصر في يوليو الماضي للتعرف على الإجراءات الاحترازية المتبعة في المنتجعات السياحية المصرية وأشادت بما شاهدته من إجراءات مطبقة على أرض الواقع في الفنادق والمنشآت والمنتجعات السياحية والمطارات وغيرها في مدينتي شرم الشيخ والغردقة.