الإثنين 20 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

علاء عامر رئيسا لـ مصر للمقاصة.. و«راشد» و«مبروك» عضوين منتدبين

انتخابات مصر للمقاصة
انتخابات مصر للمقاصة

بدأت منذ دقائق عمليات الفرز الإلكتروني في عمليات انتخابات مجلس إدارة شركة مصر المقاصة، استعدادًا لإعلان القائمة النهائية للمرشحين خلال دقائق.

وفاز بمقعد رئاسة الشركة علاء الدين محمد عامر بنسبة تصويت بلغت 62%، كما فاز كل خالد راشد و هشام مبروك بمقعدي الأعضاء المنتدبين بمجلس إدارة مصر المقاصة في دورة المجلس 2021-2024.

يذكر أن "مصر المقاصة”" كانت قد دعت لاجتماع الجمعية، يوم 15 سبتمبر 2021، لاختيار مجلس الإدارة الجديد للفترة 2021 وحتى 2024، وذلك من بين أكثر من 30 مرشحًا.

وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم الأربعاء، إن أحمد عبد الحليم رشدي العروسي المرشح عن شركات الوساطة في الأوراق المالية، وشاهيناز نبيل أمين فودة المرشحة من ذوي الخبرة ممن لا يحق لهم تولي منصب العضو المنتدب قد اعتذرا عن خوض انتخابات مجلس الإدارة للدورة من 2021/ 2024.

وكانت "مصر المقاصة" قد دعت لاجتماع الجمعية، يوم 15 سبتمبر 2021، لاختيار مجلس الإدارة الجديد للفترة 2021 وحتى 2024.

وبدأ منذ قليل التصويت إلكترونيًا في انتخابات شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، وذلك بعد انتهاء التسجيل للجمعية العمومية للشركة، بغرض انتخاب مجلس إدارتها الجديد في دورته لعام 2021-2024 وسط حشود كبيرة.

جاء ذلك بعد أن رفضت هيئة الرقابة المالية 4 طعون مقدمة من 3 مرشحين مستبعدين من قوائم انتخابات مجلس إدارة شركة مصر المقاصة بدورته الحالية 2021-2024.

وأظهرت 4 بيانات مختصرة مرسلة للبورصة، اليوم الأربعاء، قبول لجنة التظلمات لطعون المستبعدين الأربعة شكلا ورفضها جميعا من ناحية المضمون، حيث تقدم محمد سليمان عبد السلام بطعن على استبعاده من الترشح على رئاسة مصر المقاصة، ولم يقبل طعنه، كما تقدم مدحت محمد نافع، بتظلم على استبعاده من الترشح لمنصب العضو المنتدب ولم يقبل طعنه أيضًا.

كما تقدم أحمد سعد عبد اللطيف سعد، بطعنين على استبعاده من الترشح لعضوية مجلس إدارة مصر المقاصة (كعضو من ذوى الخبرة من غير المساهمين)، ولم يقبل الطعنين أيضا.