رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«السعي وراء الحلم».. أول مدربة رجال في كرة القدم تتحدث لـ«الدستور»

فايزة حيدر
فايزة حيدر

 

فايزة حيدر، امرأة في منتصف الثلاثينات من العمر، قررت ركل الصِعاب بعيدًا عنها، والسعي وراء حلمها وتحقيقه على أرض الواقع، كان هو الحلم الذي لطالما سعت إليه منذ نعومة أظافرها، على الرغم من أصولها الصعيدية.

فايزة حيدر بنت محافظة الأقصر، قررت أن تكون مميزة عن غيرها من الفتيات من بنات جيلها، فتمكنت من اعتمادها من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أول محاضر مصري في اللعبة.

وأصبحت أيضًا أول امرأة تدرب فريق كرة قدم رجالي في مصر والوطن العربي.

فايزة حيدر،


ركلت بقدميها كل الصعاب التي واجهتها لتحقيق حلمها الأول والأخير، تروي "حيدر" لـ"الدستور" قائلة:"من الصعب طبعا بنت تلعب كرة قدم في مجتمعنا الشرقي ما بالك بقي إني من الصعيد فالدنيا معايا كانت صعبة جدًا، ولكن بسبب ثقة أهلي فيا قدرت أكمل صح وادخل مجال الساحرة المستديرة".
وزاد إعجاب ذويها بما تفعل خاصًة بعد تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته السيدة انتصار السيسي، وكذلك السفير البريطاني في مصر، لتثبت قوة ورسالة ما تفعله ابنتهم في مجال كرة القدم، تتابع: "الحمد لله رام نجاحي، واهتمامهم إلا أن التكريم من الرئيس شجعني أكتر وخلي أهلي تكون فخورة بيا".

فايزة حيدر،


واختتمت “حيدر” حديثها:"أنا هدفي كبير في كرة القدم وأوله أن أفضل أثبت للعالم كله ان البنت بتقدر تعمل أي حاجة وبتتميز جدًا، وإن مفيش ألعاب مخصصة لرجال دون عن سيدات".
جدير بالذكر أن فايزة حيدر، التحقت بنادي حلوان العام، في أول موسم كرة القدم النسائية في مصر عام 1997، ثم استكملت المسيرة مع نادي الطيران عام 2003، وفازت ببطولة الدوري لنفس النادي عام 2005.
وحصلت على المركز الثالث على مستوى العالم في شيكاغو عام 2018 لمنتخب مصر الموحد الخاص بالإعاقات الذهنية، وكرمها الرئيس السيسي، بناء على ذلك ومحنها وسامًا من الدرجة الثالثة، كما حصل منتخب مصر على أول بطولة إفريقيا لذوي الاحتياجات الخاصة في 2020، والتي نظمتها مصر.

فايزة حيدر،
فايزة حيدر،