الإثنين 20 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«قوى عاملة البحيرة»: التفتيش على 571 منشأة خلال أغسطس

جريدة الدستور

قال السيد الخطيب، مدير مديرية القوى العاملة بالبحيرة، إن المديرية خلال أغسطس الماضي، فتشت على 571 منشأة دوري وحملات، وأسفر عن تحرير 25 محضرًا للمنشآت المخالفة، وعقد 4 ندوات توعية عمالية، وعمل 3 زيارات خدمات عمالية.

أما في مجال السلامة والصحة المهنية، فقامت المديرية بالتفتيش على 81 منشأة دوري وحملات، وأسفر عن تحرير 4 محاضر لمنشآت مخالفة، وإعطاء مهلة قانونية لـ42 منشأة أخرى، والتفتيش على 341 منشأة لمتابعة الإجراءات الاحترازية، ونشر الوعى الكامل للعمال من أجل مواجهة  فيروس كورونا المستجد.

وأوضح مدير المديرية، أنه في مجال علاقات العمل تلقت المديرية 38 شكوى عمالية، تم تسوية 7 منها ودياً، وإحالة 11 شكوى للمحكمة العمالية، و17 شكوى مازالت تحت البحث والدراسة، بالاضافة إلى تجديد ترخيص  لفلسطينيين.

وفي مجال التدريب المهني، قامت المديرية بالانتهاء من دورتين تدريبيتيون بوحدة التدريب المتنقلة على مهنة التفصيل والحياكة، فترة صباحية ومسائية لـ20 متدربة.

وكانت مديرية القوى العاملة بالبحيرة، قامت خلال شهر يوليو الماضي، في مجال التفتيش العمالي بالتفتيش على 422 منشأة دوري وحملات، وأسفر عن تحرير 29 محضراً للمنشآت المخالفة، وعقد 4 ندوات توعية عمالية، وعمل زيارة خدمات عمالية.

أما في مجال السلامة والصحة المهنية فقامت المديرية بالتفتيش على 52 منشأة دوري وحملات، وأسفر عن تحرير 8 محاضر لمنشآت مخالفة، وإعطاء مهلة قانونية لـ22 منشأة أخرى، والتفتيش على 240 منشأة لمتابعة الإجراءات الاحترازية، ونشر الوعى الكامل للعمال من أجل مواجهة  فيروس كورونا المستجد.

وفي مجال علاقات العمل تلقت المديرية 23 شكوى عمالية، تمت تسوية 6 منها ودياً، وإحالة 3 شكاوي للمحكمة العمالية، و14 شكوى مازالت تحت البحث والدراسة، بالإضافة إلى تجديد ترخيص فلسطيني.

وفي مجال التدريب المهني، قامت المديرية بالانتهاء من دورتين تدريبيتين بوحدة التدريب المتنقلة على مهنة التفصيل والحياكة، فترة صباحية ومسائية، لـ20 متدربة.