رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

21 سبتمبر.. «الدراسات العليا للطفولة» بعين شمس تطلق قافلة طبية بالموسكي

قافلة طبية
قافلة طبية

ينظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الدراسات العليا للطفولة جامعة عين شمس، قافلة طبية وتوعوية شاملة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم، تحت إشراف الدكتور راندا كمال عبد الرؤف، وكيل الكلية شؤون خدمة المجتمع والبيئة، بالتعاون مع كلية صيدلة جامعة عين شمس تحت إشراف الدكتور رولا ميلاد، وكيل شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الصيدلة، والدكتور أحمد الكحكي، مدير مركز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، ورئاسة حي الموسكي، يوم الثلاثاء ٢١ سبتمبر بمدرسة الرويعي والخازندار شارع البوسطة بحي الموسكي.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور هشام تمراز، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور هويدا الجبالي، عميد كلية الدراسات العليا للطفولة، والدكتور أماني كامل، عميد كلية الصيدلة. 

ويقوم عدد كبير من الأطباء والأخصائيين من مركز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة التابع للكلية بتقديم العديد من الخدمات الطبية بالمجان في تخصصات مختلفة تتضمن الأمراض العصبية فى الأطفال، الطب النفسي التخاطب، السمعيات، موجات فوق صوتية على القلب للكشف على العيوب الخلقية و مشاكل الصمامات، موجات صوتية على المخ والبطن في الأطفال، الكشف عن الاعاقات الحركية، قياس مستوى الذكاء، الكشف عن صعوبات التعلم، التوحد، تعديل سلوك، إرشاد أسري، رعاية ذاتية وتنمية المهارات. 

كما سيقوم عدد من الأساتذة بتقديم مجموعة من الندوات التثقيفية موجهة لعدة فئات من المجتمع المدني عن فن التعامل مع أنماط مختلفة من الأطفال من خلال عدة محاور، الاجتماعية والنفسية والسلوكية والتربوية، بقاعة الاحتفالات برئاسة حي الموسكي.

وعلى هامش القافلة الطبية ستقام عدة حملات توعوية موجهة لأهالي الأطفال المقبلين على الخدمات الطبية المتعددة التي تقدمها القافلة.