رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

صحيفة صينية: مصر أكبر منتج للتمور في العالم

التمور
التمور

نشرت صحيفة «جلوبال تايمز» الصينية، عدة صور توضح طقوس موسم حصاد التمور في مصر.

وقالت الصحيفة الأوسع انتشارًا في الصين، إن التمور تحظى بشعبية كبيرة في دول الشرق الأوسط بشكل عام، ليس فقط لمذاقه، ولكن لفوائده الصحية كذلك.

وتابعت: يمكن للناس الاستمتاع  وتناول التمور الطازجة مباشرة بعد التقاطها من النخيل، أو تناول التمور المجففة التي  تظل صالحة للأكل تماما حتى بعد مرور فترة طويلة .

وأكد الصحيفة الصينية أن مصر هي  أكبر منتج للتمور في العالم.

ورصدت الصحيفة الصينية عددا من الصور توضح كيف يتم حصاد التمور في مصر وتحديدا في مزرعة تمور تقع في منطقة سقارة جنوب القاهرة، حيث رصدت صورا توضح مزارعون يفرزون التمور المحصودة حديثًا، كما رصدت صورة لمزارع يتسلق شجرة تمر لحصاد التمور.

فوائد التمور 

التمور عامة تحتوي على كافة أنواع المعادن المفيدة للجسم إضافة إلى الفيتامينات والمركبات الغذائية النباتية، مثل، النحاس والحديد والمغنيسيوم والمنغنيز فضلا عن سلسلة فيتامين "B" بما في ذلك "B6" والنياسين وحمض البانتوثنيك والريبوفلافين، فضلا عن أن التمر غني بفيتامين "A" و"K" ومركبات الكاروتين واللوتين وزياكسانثين، كما يحتوي على الكثير من الألياف.

ونشرت دراسة حديثة  في دورية خاصة بالتغذية الصحية في أمريكا تؤكد بأن التمر هو مصدر الغذاء المثالي تقريبا، إذ أكدت الدراسة أن التمر يحتوي ما لا يقل عن 15 نوعا من المعادن الهامة، فضلا عن السيلينيوم وهي مادة مضادة للسرطان وتساعد على تقوية المناعة.

كما يعتبر التمر من المواد التي تعطي الجسم البشري طاقة عالية، حيث يحتوي التمر على كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لتعزيز طاقته خلال اليوم، إذ يزود الجسم بالطاقة كما تساعد الألياف الموجودة بداخله على استقرار نسبة السكر في الدم، ما يساعد الجسم على تجنب استهلاك السكر (مصدر الطاقة ) الزائد في الجسم.