رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تفاصيل حفل عزيز مرقة فى ساقية الصاوى 25 سبتمبر

عزيز مرقة
عزيز مرقة

يعود عزيز مرقة للقاهرة ليحيى حفلاً بالساقية مساء السبت 25 سبتمبر بقاعة النهر فى السابعة والنصف مساءً موعد ينتظره عشاق فن عزيز الذي أسس علاقة وطيدة بالجمهور المصرى منذ أول ظهور له بالساقية فى 25 نوفمبر 2016، وطرحت ساقية الصاوي تذاكر الحفل أونلاين عبر موقعها الرسمي، كما أنها متواجدة بشباك التذاكر في مقر الساقية بمنطقة الزمالك. 

وكان الفنان الأردني عزيز كشف عن استعداده لإقامة حفله بمصر بطريقة طريفة، حيث كتب  عبر حسابه الرسمي علي فيسبوك قائلاً: "بفكر آجى آكل ساندويتش ونطلع على حفلة بعدها.. 25 سبتمبر جاهزين".

ويعد عزيز مرقة كاتبا وملحنا يغنى وهو يعزف على آلة البيانو، ابتكر أسلوبًا موسيقيًا يسمى راز، وهو مزيج من موسيقى الروك والجاز العربي الذي جذب الاهتمام، وحقق نجاحاً كبيراً. يقدم عزيز وفرقته هذا الحفل بطريقة un plugged وهو ما يعنى أن أصوات الآلات كلها طبيعية وليست كهربية.

وكان الفنان عزيز مرقة قد تم توجيه اتهامات له بالتطبيع من جمهوره في الأردن مؤخراً وهو جعله يقوم بتوجيه رسالة لتوضيح الأمر والاعتذار حيث كتب "أود أن أعبر عن أسفي الشديد واعتذاري الأكيد عن الأخطاء التي ارتكبتها دون تثبت مني للظروف التي أحاطت بالفعالية التي أقمتها لأهلنا في كفر ياسيف المحتلة من الداخل الفلسطيني، بناء على دعوة من بلديتها، وأؤكد أنني ضد التطبيع بكل أشكاله، قولا وفعلا، وأنني ملتزم من الآن فصاعدا بالمعايير التي أجمعت عليها الهيئات المناهضة للتطبيع مع العدو الإسرائيلي". 

يذكر أن آخر أعمال عزيز مرقة كليب "وين رايحين" الذي جمعه بالمطربة الفلسطينية نويل خرمان، كلمات وألحان ناصر بشير وعزيز مرقة ماستر على عمران خير والأغنية حققت نجاحا كبيرا وقد طرحها على جميع المنصات الموسيقية.