رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

التضامن: تكثيف الإجراءات الاحترازية على الحضانات مع زيادة أعداد كورونا

محمود شعبان
محمود شعبان

قال محمود شعبان مدير عام الإدارة العامة للأسرة والطفولة - المشرف على الحضانات، إنه تم إعادة فتح 6 آلاف حضانة على مستوى محافظات الجمهورية، بنسبة إشغال وصلت لنحو 45%، مؤكدا أنه لا يوجد أي حالات إصابة بكورونا بين أطفال الحضانات حتى الآن.

وأكد شعبان فى تصريحات لـ"الدستور"، أن هناك متابعة يومية مستمرة على الحضانات للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التى وجهت بها نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، حفاظًا على صحة وسلامة الأطفال، مشيرا إلى أن الحضانات مستمرة فى عملها طالما التزمت بالإجراءات الاحترازية.

وأضاف أن وزارة التضامن استعدت للموجة الرابعة من كورونا من خلال لجان فرعية تمر على الحضانات 3 مرات أسبوعيا، وفي أي وقت، للتأكد من الالتزام بالإجراءات، ومدى  التزامهم بتخفيض أعداد الحضور إلى 50%، مع التأكيد على ضرورة التزام أصحاب الحضانات بالاشتراطات الخاصة بإعادة فتح الحضانات.

وأشار المشرف على الحضانات إلى أن وزارة التضامن بصدد اعتماد المنهج الجديد للحضانات، وسيتم تطبيقه وتعميمه على جميع الحضانات مع بداية العام الدراسى الجديد، من خلال برنامج الطفولة المبكرة، موضحا أنه تم تأهيل وتدريب العاملين بالحضانات على المنهج الجديد.

وعن وضع آيات قرآنية على الحضانات، أكد أن الوزارة شددت على عدم وضع أى رسوم قرآنية أو غيرها على جدران الحضانات والاعتماد فقط على الرسومات الجاذبة للأطفال والمناسبة لأعمارهم، قائلا :«أول مرة نرصد حضانة عليها آية قرانية لجذب الأطفال، والحضانات التى تأخذ ترخيص من الوزارة لابد أن تكون مطابقة للمنهج العلمى الذى وضعته الوزارة».

أهم شروط إعادة فتح الحضانات

وجود شخص مؤهل ومدرب على أساليب مكافحة العدوى.
- توفير كاشف حرارى عن بعد وقياس درجة حرارة العاملين والأطفال بالحضان.
- منع دخول أي فرد تظهر عليه أعراض الإصابة بفيروس كورونا.
-  يمنع استخدام الألعاب المصنوعة من الأقمشة وأوراق التلوين.
- خلع الأحذية عند باب الحضانة للأطفال والعاملين.
- يمنع استقبال الزائرين أو الأهالي داخل الحضانة.