الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

سفير البحرين لدى إسرائيل يقدم أوراق اعتماده (صور)

السفير البحريني لدى
السفير البحريني لدى إسرائيل

قدم السفير البحريني لدى إسرائيل خالد يوسف الجلاهمة، اليوم الثلاثاء، أوراق اعتماده إلى الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هيرتسوج، كأول سفير لمملكة البحرين لدى إسرائيل، معربًا عن فخره وسعادته بالخطوة الأخيرة التي اتخذتها مملكة البحرين من أجل السلام.

وكتب الجلاهمة، في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التدوينات «تويتر»: «سأقدم أوراق اعتمادي كسفير لمملكة البحرين لدى دولة إسرائيل اليوم.. ويصادف هذا اليوم الذكرى الأولى لتوقيع اتفاقيات إبراهيم.. ويغمرني شعور الفخر في الخطوة الشجاعة التي اتخذتها مملكة البحرين العام الماضي للعمل جنبًا إلى جنب من أجل السلام والأمن والاستقرار في العالم».

وأضاف: «ويشرفني تسليم أوراق اعتمادي إلى الرئيس يتسحاق هيرتسوج، كأول سفير لمملكة البحرين لدى دولة إسرائيل عشية الذكرى السنوية لاتفاقيات إبراهيم».

وصول السفير البحريني إلى تل أبيب

وفي آواخر أغسطس الماضي، وصل، السفير خالد يوسف الجلاهمة، إلى مطار «بن جوريون» الإسرائيلي، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء البحرينية «بنا».

وذكرت الوكالة في بيانٍ لها آنذاك، أن وصول السفير والافتتاح الرسمي المقبل لسفارة مملكة البحرين في تل أبيب، خطوة مهمة لتطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين، والتي كانت من أولويات وزير خارجية إسرائيل يائير لابيد، ونظيره البحريني عبداللطيف بن راشد الزياني.

وفي الثاني من سبتمبر الجاري، التقى وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد، بسفير مملكة البحرين لدى إسرائيل، الذي قدم له نسخة من أوراق اعتماده، حسبما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية آنذاك.

 السفير البحريني لدى إسرائيل خالد يوسف

ووفقًا لما ذكرته هيئة البث الإسرائيلية «كان»، رحب الوزير الإسرائيلي، بالسفير البحريني الجديد، معربًا عن أهمية العلاقات بين الجانبين وتطويرها، كما أعرب عن أمله في زيارة البحرين قريبًا لتدشين السفارة الإسرائيلية في العاصمة البحرينية المنامة.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي، في تصريحٍ له خلال اللقاء السابق: «خطوة أخرى نحو سلام حقيقي في الشرق الأوسط، ونأمل زيارة البحرين قريبًا وافتتاح سفارة إسرائيل في المنامة».

 السفير البحريني لدى إسرائيل خالد يوسف

اتفاقية التطبيع بين المنامة وتل أبيب

وفي سبتمبر 2020، تم إعلان الاتفاق على تطبيع العلاقات الدبلوماسية بين مملكة البحرين وإسرائيل، وذلك بعد اتفاق آخر وقعته الإمارات العربية المتحدة لتطبيع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل في أغسطس من العام ذاته.

وفي 30 مارس الماضي، أصدر عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، المرسوم رقم (43) لسنة 2021، بتعيين السفير خالد يوسف الجلاهمة رئيسًا للبعثة الدبلوماسية لمملكة البحرين لدى إسرائيل.

السفير البحريني لدى إسرائيل.jpg2
السفير البحريني لدى إسرائيل.jpg2