رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

المترو: خفض سرعة القطارات بسبب ارتفاع درجات الحرارة

المترو
المترو

قالت مصادر خاصة في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مرفق مترو لـ"الدستور"، إنه سيتم خفض سرعة القطارات فى المحطات السطحية بالخط الأول للمترو، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضحت المصادر أن خفض السرعة يأتي ضمن خرص شركة المترو على توفير أعلى مستوى من الأمان للمواطنين، وذلك لأن سرعة القطارات العادية مع ارتفاع درجات الحرارة قد تتسبب في وجود مشاكل فنية داخل القطارات.

وأشارت إلى أن خفض السرعة لن يؤثر بشكل سلبي على حركة القطارات، وذلك لأنه سيتم خفض السرعة في المحطات السطحية فقط وليس كل المحطات.

وأجرى الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، مواقع العمل بمشروع قطاع «مونوريل» العاصمة الإدارية الجديدة الذي يبلغ طوله 6.5 كم، ويشمل 22 محطة.

وتفقد الوزير أعمال التنفيذ بمسار المشروع وكذلك المحطات التي يجرى تنفيذ الأعمال بها بالعاصمة الإدارية (الاستاد- الطيران- R2 -R3- مدينة الفنون والثقافة- الحى الحكومى- مسجد مصر- مدينة العدالة)، حيث بلغت نسبة التنفيذ الإجمالية للمشروع ٢٣.٩% وبلغت نسبة الأعمال المدنية ٢٧%، (تشمل التنفيذ والتوريدات والتصميم).

كما بلغت النسبة الإجمالية للأعمال الكهروميكانيكية ٢١%، ويجرى حاليًا تصنيع المعدات بنسبة ٩%، ويتم إجراء الاختبارات عليها تباعًا، كما يتم تصنيع قضيب التغذية بنسبة ٩٠% وجار توريده.

وبلغت نسبة الإنجاز لأعمال الوحدات المتحركة 30.4%، ويتم تصنيع القطارات طبقًا لأحدث المواصفات العالمية، وقد تم توريد ووصول القطارين الأول والثاني، وجار تصنيع القطارات الثالث والرابع والخامس من أسطول الوحدات المتحركة لمونوريل العاصمة الجديدة.

وتابع الوزير خلال جولته بالمسار أعمال صب الخوازيق والأعمدة وتركيب الكمرات وكذلك الأعمال المدنية بورشة المشروع بالعاصمة الإدارية، وكل قطاعات ومحطات المشروع، مؤكدًا أن أي منطقة يتم إنهاء الأعمال بها تتم إعادتها كما كانت وأفضل.