رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

قبل انطلاقه بساعات.. كل ما تريد معرفته عن حفل MET GALA المرتقب

MET GALA
MET GALA

يقام حفل Met Gala  عادةً في أول يوم اثنين من شهر مايو وهو  عبارة عن حملة لجمع التبرعات الباهظة لصالح معهد متروبوليتان للفنون للأزياء، وهذا الحدث أصبح مشهورًا  بعد أن تم إنشاء الحفل لأول مرة في عام 1948 للاحتفال بافتتاح معهد الأزياء الجديد لمتحف نيويورك؛ كل عام، يكون للحدث موضوع مرتبط بمعرض الأزياء السنوي الرائج.

وجرت العادة أن يقام حفل MET GALA الكبير في أول اثنين من شهر مايو كل عام، إلا أن أزمة كورونا لم تمنحنا الفرصة لنشاهده العام الماضي، وتم تأجيله لهذا العام، ليكون موعده 13 سبتمبر أي هذا المساء  وكالعادة في متحف متروبوليتان للفنون في نيويورك، وفقا لموقع VOGUE.

وسيكون هذا التوقيت فقط استثنائياً لهذا العام، بسبب أزمة كورونا، وسيعاد تنظيمه مرة أخرى في ميعاده المعروف، بنفس التوقيت في شهر مايو من كل عام.

أبرز الحضور على سجادة حفل MET GALA في الماضي:


برز عدد من نجوم هوليوود عبس سجادة الحفل في الماضي ففي عام 2019 ، ارتقت كاتي بيري بالحفل واصبحت أحد الوجوه اللامعة، كما اكتسحت ليدي غاغا بثوبها البنفسجي الكاسح السجادة فيما مضى.

وكانت "الفساتين العارية" من سلينكي شيئًا من تقاليد Met Gala منذ أن تم إرتداء  واحدة في عام 1974 تم تزيين الفستان العاري الذي يشبه الغمد تقريبًا، والذي صممه بوب ماكي، بالترتر والريش الرسامين.
كما ارتدت كل من بيونسيه وتايلور سويفت وجينيفر لوبيز وإميلي راتاجكوفسكي أحدث الأثواب الحديثة على مر السنين.

ومن ذا الذي يمكن أن ينسى ثوب ريهانا الأصفر الكناري لعام 2015 من تصميم المصمم الصيني Guo Pei الذي يبلغ طوله 16 قدمًا ، والذي استغرق عامين و 50000 ساعة من التطريز اليدوي.

كما أن سارة جيسيكا باركر هي أيضًا واحدة ممن لمعوا في  تاريخ الموضة خلال هذا الحفل.

من هم أبرز المشاركون هذا العام؟


علي الرغم من أن قائمة الضيوف المدعوين للحفل ستكون بشكل سري هذا العام إلا أنه من المتوقع أن يكون الحفل مليئًا بأهم النجوم والمشاهير، حيث أعلنت Vogue في مايو 2021 أن أبرز  المشاركين في Met Gala هم تيموثي شالاميت وبيلي إيليش وأماندا جورمان ونعومي أوساكا، مع عدم التأكيد بشكل جذري على هذه الأسماء.
ومن المتوقع أن يحضر الحضور المنتظمون في Met Gala مثل بيونسيه وجينيفر لوبيز وليدي غاغا وكيم كارداشيان.

غياب بعض النجوم هذا العام 


ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد يجعل من الصعب على العديد من النجوم الأجانب الحضور بسبب قيود السفر، و هذا هو الحال مع كيت موس وسويرس رونان والعديد من المصممين الأوروبيين الذين من المرجح أن يكونوا غائبين خلال اليوم الكبير مع التاريخ الجديد الذي يتعارض أيضًا مع أسبوع الموضة في لندن.

سيكون لإعادة جدولة الحدث أيضًا تأثير على العديد من الحضور مثل توم برادي وجيزيل بوندشين وبن أفليك وسارة جيسيكا باركر من بين الالتزامات المهنية في مساء يوم 13 سبتمبر.