الإثنين 20 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

لحظة هروب الأسرى الفلسطينيين: تم تفعيل الإنذار .. والسجان كان يشاهد التلفاز

جلبوع
جلبوع

كشف موقع واللا العبري اليوم الاثنين تفاصيل جديدة عن ملابسات هروب الأسرى الفلسطينيين الأربعة من سجن جلبوع شمال إسرائيل، حيث أشار التقرير إلى أن كاميرات السجن سجلت هروب الأسرى، وتم تفعيل الإنذار، لكن السجان كان يشاهد التلفاز.

أفاد التقرير أنه عندما بدأ الأسرى الخروج من فتحة النفق، بدأت الكلاب في ساحة السجن تنبح وحسب المنظومة الأمنية، فإن، نباح الكاب يقوم بتفعيل إنذارات إلى السجن، بالإضافة إلى ذلك، عند تفعيل التنبيه، يتم فتح الكاميرات الأمنية في السجن في المنطقة التي تنبح فيها الكلاب وتوثيق ما يحدث. ومع ذلك، يبدو أن الموظف الذي كان جالسًا في تلك الليلة كان مشغولًا بمشاهدة التلفزيون، ولم يلاحظ تفعيل التنبيه.

كاميرات السجن توثق لحظات الهرب

أضاف تقرير واللا أن الكاميرات الأمنية صورت الأسرى، وهم يخرجون من فتحة النفق، حيث كان زكريا زبيدي من أوائل الذين خرجوا، بينما واجه أحد أصدقائه صعوبة في الخروج من الحفرة الضيقة، وتم توثيق الأسرى وهم يسحبونه ويساعدونه على الخروج.

وظل الإرهابيون الستة قرب فتحة النفق قرابة عشرين دقيقة، ثم فروا باتجاه المنطقة الزراعية المجاورة للسجن. وصادرت قوات الأمن لقطات كاميرا أمنية لإجراء مزيد من التحقيقات.

كما اتضح أنه قبل عدة أيام من الهروب، اشتكى السجناء لموظفي السجن من الرمال في المجاري. كما تشير التفاصيل التي لفتت انتباهنا إلى أنه تم العثور على رمال في صناديق القمامة الخضراء الموجودة داخل السجن، ولفت عامل نظافة انتباه العديد من الحراس إلى هذه القضية - لكنهم أجابوا: "كل شيء على ما يرام".