رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الاندبندنت: جونسون «يعارض تماما» فرض المزيد من عمليات الإغلاق

جونسون
جونسون

ذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية أن رئيس الوزراء بوريس جونسون "يعارض تماما" فرض مزيد من عمليات الإغلاق بينما يستعد لوضع خطته لتخطي البلاد أزمة كوفيد-19 خلال الخريف والشتاء المقبلين.

وقالت الصحيفة -في تقرير عبر موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين- إنه من المتوقع أن يعقد رئيس الوزراء مؤتمرا صحفيا غدا الثلاثاء، لتحديد الكيفية التي ستلعب اللقاحات دورا مركزيا في استجابة المملكة المتحدة لأزمة فيروس كورونا خلال الأشهر المقبلة.

وقال مصدر حكومي كبير: "الخريف والشتاء يمثلان بعض من عدم اليقين غير أن رئيس الوزراء يعارض تماما مواجهة إغلاق آخر".

وفي سياق متصل، قال وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد، إن رئيس الوزراء بوريس جونسون سيضع هذا الأسبوع خططًا لتعامل البلاد مع جائحة كورونا خلال الشهور الأكثر برودة، مشيرًا إلى أن الحكومة قد ترفع بعض القيود مع الاعتماد على اللقاحات.

وأضاف جاويد لقناة سكاي نيوز:"ومع دخولنا فصلي الخريف والشتاء، سيضع رئيس الوزراء هذا الأسبوع خططًا للتعامل مع كوفيد على مدى الشهور القليلة القادمة".


وتابع: "سنظل بالطبع راغبين في التحلي بالحرص الشديد، وفيما يتعلق بالسفر فهناك بعض القواعد التي ستظل سارية، لكن بالنسبة لفحص البي.سي.آر المطلوب لدى عودتك إلى بريطانيا من بعض البلدان، أود أن أتخلص منه في أسرع وقت ممكن".

وذكرت قناة "سكاي نيوز" البريطانية الناطقة بالإنجليزية، أنه تم تسجيل 156 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس في البلاد خلال الفترة ذاتها.

 وأشارت صحيفة "الجارديان"، إلى أن الحكومة البريطانية لا تستبعد الدخول في إغلاقات مرة أخرى، أطلقت عليها اسم إغلاق "وقف النار"، كملاذ أخير.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد، ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان الصينية، في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير 2020.