رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ سوهاج لـ«الدستور»: 45 مليار جنيه كُلفة مبادرة حياة كريمة بالمحافظة (فيديو)

قال اللواء طارق الفقى، محافظ سوهاج، إن مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصري، كان لها كبير الأثر على محافظات الجمهورية، خاصة سوهاج حيث استفادت المحافظة منها استفادة كبيرة بدعم من الدولة والقيادة السياسية بتوفير المخصصات اللازم لتطوير الريف وهو دعم غير مسبوق فى تاريخ المحافظة.

أضاف محافظ سوهاج، لـ"الدستور" أن هناك 7 مراكز بسوهاج دخلت ضمن المبادرة باجمالى 181 قرية باجمالى 1123 تابع لتنفيذ ما يزيد عن 1500 مشروع ضخم، مشيرًا إلى أن تكلفة المبادرة بالمحافظة 45 مليار جنيه قابل للزيادة، وهو أكبر من ميزانية المحافظة التى تصل إلى نحو ربع مليار جنيه.

أشار الفقى إلى أن المبادرة تشمل حياة اجتماعية شاملة غير مقتصرة على البنية التحتية، فقط من مرافق من مياه وصرف وغاز وكهرباء واتصالات، وإنما تشمل الجانب الثقافي كامل والتنمية البشرية بالكامل وتوفير فرص عمل لشباب المحافظة، موضحًا أن تعامل المواطنين مع الخدمات الحكومية سيكون من خلال منفذ واحد.

لفت محافظ سوهاج إلى أنه تم تدشين 30 مركز خدمات فى كل المحافظات وجميعها متكافئة فى جميع القرى وبنفس المستوى، وأن ما تم إنفاقه على المدارس خلال العام الحالى 650 مليون جنيه، حيث تشمل الخطة الواردة فى إطار المبادرة نحو 125 مدرسة.

وبدأت المحافظة فى تنفيذ 110 مشروعات صرف صحي من إجمالى 457، إضافة إلى تطوير 21 وحدة بيطرية 125 مدرسة و30 مجمع خدمات زراعية و30 مركز خدمات متكامل والانتهاء من تطوير 198 مكتب بريد.