رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«سوهاج الجامعي» يجري جراحة دقيقة بالعمود الفقري لشاب سقط من أعلى نخلة

عمليه
عمليه

قال الدكتور مصطفى عبد الخالق، القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، أن فريقا طبيا متخصصا من قسم جراحة العظام بالمستشفي الجامعي، نجح في إجراء عملية جراحية  لتثبيت كسر الفقرة العنقية الثانية لشاب في الثلاثين من عمره، وذلك بواسطة التدخل الجراحي من الأمام.

وأوضح القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، أن هذه الجراحة تعد من أكثر جراحات العمود الفقري خطورة، نظرا لقربها من قاع المخ و الحبل الشوكى وتحتاج إلى دقة ومهارة عالية في إجرائها.

 من جانبه قال الدكتور أسامة رشاد الشريف ،القائم بعمل عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي، أن المريض قد حضر إلى المستشفى بعد تعرضه لهذا الكسر الخطير إثر سقوطه من أعلى نخلة، و تم علي الفور اجراء الاسعافات الاولية له لحين استقرار حالته.

فيما أوضح الدكتور حمدي سعد، مدير المستشفى الجامعي، أنه بعد إجراء الفحوصات والأشعات اللازمة للمريض تبين وجود كسر في الفقرة الثانية من العمود الفقري الرقبي، ويحتاج إلى جراحة عاجلة لتثبيت الفقرة العنقية، حيث كان هذا الكسر يشكل خطراً كبيراً على النخاع الشوكي وحياة المريض.

وذكر الدكتور عبدالرحمن الشيخ رئيس قسم جراحة العظام، أنه بعد دراسة الحالة في ضوء نتائج الفحوصات الطبية، تم اتخاذ كافة التدابير التحضيرية للعملية، لافتاً الي ان الفريق الطبي الذي أجرى العملية الجراحية للمريض كان تحت إشراف الدكتور أحمد صالح أستاذ جراحة العظام والعمود الفقري، حيث تم تثبيت الكسر بنجاح، و بدأ المريض الحركة بحرية تامة بمفرده بدون اي وسائل مساعدة.

اشعه العمليه
اشعه العمليه