رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

سفير البحرين بالقاهرة يشيد بإطلاق الرئيس السيسي استراتيجية حقوق الإنسان

هشام بن محمد الجودر
هشام بن محمد الجودر

أشاد السفير هشام بن محمد الجودر، سفير مملكة البحرين لدى مصر المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، بالجهود التي تبذلها مصر لتعزيز وحماية حقوق الإنسان بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل إعلاء كرامة المواطن المصري في المجالات الاقتصادية والحقوق المدنية وحقوق المرأة والتثقيف، في ضوء الاستراتيجية الوطنية التي تم إطلاقها اليوم، وما تمثله هذه الاستراتيجية كخطوة مهمة لتعزيز وحماية حقوق الإنسان.

وأعرب السفير الجودر- الذي شارك اليوم السبت في هذه الاحتفالية وحضرها عدد من الوزراء والسفراء العرب والأجانب والهيئات والمنظمات الدولية- عن فخره واعتزازه بالجهود التي تبذلها مصر، والتي تجسدت في إطلاق الاستراتيجية الوطنية الأولى لحقوق الإنسان، والتي تضم المحاور الرئيسية للمفهوم الشامل لحقوق الإنسان في الدولة، بالتكامل مع المسار التنموي القومي لمصر الذي يرسخ مبادئ تأسيس الجمهورية الجديدة ويحقق أهداف رؤية مصر 2030، مشيرًا إلى أن مشاركته تعكس حجم العلاقات المتميزة بين مصر والمملكة.

يذكر أن الرئيس السيسي قال إن الدستور المصري حقق نقلة نوعية بترسيخ مبادئ المواطنة والمساواة بين المواطنين.

وأكد السيسي أن مصر ترحب دومًا بتعدد الآراء واحترام الآخرين، موضحا أنه لا تزال حرية الفكر والإبداع تحظى بدعم مباشر من الدولة، ولدينا ضمانات للمحاكمات العادلة.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن الدولة المصرية تهتم وتشدد على قيم التسامح ومناهضة العنف والتمييز، كما تلتزم الدولة المصرية بصون الحريات، قائلًا: "مصر تمتلك بنية وطنية تعمل على حماية وتعزيز حقوق الإنسان".

وجاء ذلك خلال فعاليات حلقة نقاشية بعنوان "حقوق الإنسان.. الحاضر والمستقبل" بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعاصمة الإدارية الجديدة، لإطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.