رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

جنازة مهيبة لـ«شهبندر التجار».. الآلاف يودعون محمود العربى (صور)

محمود العربي
محمود العربي

شيّع الآلاف من أهالى قرية أبورقبة التابعة لمركز أشمون، بمحافظة المنوفية، اليوم الجمعة، جنازة رجل الأعمال الحاج محمود العربي، مؤسس شركات ومصانع العربي للصناعات الإلكترونية والمنزلية، بحضور عدد من القيادات السياسية والتنفيذية والشعبية.

وتوفي، مساء أمس، رجل الأعمال محمود العربي، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العربي التجارية، بعد صراع دام 4 أشهر مع المرض، عن عمر ناهز 89 عاما.

محمود العربي من مواليد عام 1932، ينتمي إلى أسرة ريفية فقيرة تعيش في قرية أبورقبة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، ذاق مرارة الحرمان من الأب وهو صغير السن، وبمجرد بلوغه سن الثالثة بدأ يتعلم في كُتّاب القرية، ويحفظ القرآن الكريم.

بداية العربي في التجارة كانت بسيطة للغاية، ويحكى عن تلك المرحلة خلال برامج تليفزيونية عديدة ظهر بها، منها برنامج «العاشرة مساء» مع منى الشاذلي، أنه حينما كان عمره 5 سنوات كان يجمع مبلغا صغيرا كل سنة، حوالي 30 أو40 قرشا، ويعطيه لأخيه الأكبر ليشتري له بضائع من القاهرة قبيل عيد الفطر.

كانت الألعاب النارية والبالونات أول تجارته، حيث قال: «كنت أضعها على مصطبة أمام البيت لأبيعها، وكنت بكسب فيها حوالي 15 قرشا، وبعدها أعطي اللي كسبته لأخويا ليشتري لي بضاعة مشابهة لأبيعها في عيد الأضحى».