رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

صحيفة الاتحاد: استضافة الإمارات للدورة الـ 28 بشأن تغير المناخ 2023 تعزز بتأييد الجامعة العربية

الجامعة العربية
الجامعة العربية

 سلطت صحيفة الاتحاد الإماراتية الصادرة، اليوم الجمعة، الضوء على تأييد جامعة الدول العربية لملف استضافة الإمارات للدورة الـ 28 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في عام 2023.

وتحت عنوان "مناخ آمن" كتبت صحيفة "الاتحاد" الإمارات في افتتاحيتها " تعزَّزَ ملف استضافة الإمارات للدورة الـ28 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في 2023، عبر تأييد الجامعة العربية لتوصية بهذا الصدد، كان سبقها موقف خليجي موحد في دعم طلب الدولة الذي تم إيداعه في خطاب رسمي إلى أمانة الاتفاقية الأممية ورئيس مجموعة آسيا - المحيط الهادئ في مايو الماضي".

وأشارت صحيفة “الاتحاد” الإماراتية إلى أن مؤتمر COP 28 في أبوظبي ينطلق من مبادئ أساسية سباقة دائماً في مواجهة التحديات، أهمها التركيز على الجدوى الاقتصادية للعمل المناخي من خلال التنمية وتنويع الموارد، والتأكيد على الالتزام طويل الأمد بالاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة والتكنولوجيا منخفضة الكربون محلياً وعالمياً .

ولفتت الصحيف في تقريرها إلى أن استراتيجية 15 عاماً من رؤى النمو والتنوع شواهدها كثيرة، من محطات الطاقة الشمسية، إلى الطاقة النووية الخالية من الكربون، ومشاريع الطاقة المتجددة في 70 دولة حول العالم، وانتهاء بتأسيس مبادرة «الابتكار الزراعي من أجل المناخ» بالتعاون مع الولايات المتحدة لزيادة وتسريع الابتكار العالمي في الزراعة والنظم الغذائية.

واختتمت  صحيفة "الاتحاد" الإماراتية افتتاحيتها بالقول على بعد أيام من «إكسبو 2020» الذي يرفع شعار الحلول المستدامة والمبتكرة للتحديات العالمية، رسالة من الجامعة العربية إلى الدورة الأممية الـ26 المقررة في غلاسكو في نوفمبر، بأن العالم بأكمله سيفوز في تأييد ترشيح الإمارات لاستضافة /COP 28/، لبناء عالم أفضل من خلال خلق فرص اقتصادية جديدة.