رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

العراق: انطلاق عملية «ثأر الأبطال» لتأمين الشريط الحدودى مع سوريا

العراق: انطلاق عملية
العراق: انطلاق عملية «ثأر الأبطال

أعلنت قيادة عمليات الأنبار للحشد الشعبي العراقي، اليوم الجمعة، انطلاق عملية «ثأر الأبطال»، والتي تستهدف الشريط الحدودي والمناطق الرخوة أمنيآ بمشاركة ٤ ألوية من الحشد إضافة للمديريات الساندة التابعة للهيئة.

وقال قائد عمليات الأنبار للحشد الشعبي في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز)، "إن قواتنا فجر اليوم قامت بعملية كبيرة تستهدف الشريط الحدودي مع سوريا الممتد من قضاء القائم باتجاه منفذ الوليد مرورا بعدد من المناطق والأودية التي توصف بالمؤثرة أمنيًا وتتخذها عصابات داعش الإرهابية كملاذ آمن لها".

وأضاف أن العملية جاءت بعد ملاحظة تحركات للعدو في عدد من تلك المناطق و ثأرا لشهداء حرس الحدود الأبطال الذين استهدفوا قبل أيام.

على صعيد آخر.. وجه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بزيادة التأشيرات الممنوحة للزائرين الأجانب خلال إحدى الزيارات الدينية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، في بيان له أوردته قناة "السومرية نيوز"، مساء الخميس، إنه تم مضاعفة عدد التأشيرات الممنوحة للزائرين من الدول الإسلامية الذين ينوون زيارة العراق، عن العدد الذي تم إقراره سابقا بسبب جائحة كورونا، وليزداد العدد من 40 ألفا إلى 80 ألف زائر.

وأضاف، أن هذه الزيادة تأتي مع قرب زيارة أربعينية لما تمثله من أجواء روحانية دينية، وليتسنى لأكبر عدد ممكن من الزائرين الكرام حضور هذه المناسبة مع التزام جميع الوافدين بشروط اللقاح واختبار المسحة والالتزامات الصحية الأخرى.