رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الإمارات تُرسل سابع طائرتها الإغاثية إلي أفغانستان

الإمارات تُرسل سابع
الإمارات تُرسل سابع طائرتها الإغاثية

أرسلت الإمارات، اليوم الجمعة، سابع طائراتها الإغاثية للشعب الأفغاني، محملة بمساعدات غذائية وطبية، وذلك في إطار الجهود الإنسانية الإماراتية المتواصلة لتقديم كامل العون للشعب الأفغاني في مثل هذه الظروف الصعبة، وما تعانيه كثير من فئات المجتمع من النقص في الدواء والغذاء خاصة فئات النساء والأطفال وكبار السن.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، تؤكد الإمارات عزمها على مواصلة دعم الشعب الأفغاني بمختلف أطيافه من خلال استمرار رحلات المساعدات الجوية ضمن الجسر الجوي الإنساني الذي تم تدشينه بناء على توجيهات القيادة، ومن المتوقع استفادة قرابة 300 ألف شخص من هذه المساعدات الإماراتية الإنسانية.

وفي وقت سابق.. أرسلت الإمارات، في صباح الجمعة الماضي، طائرة تحمل مساعدات طبية وغذائية عاجلة إلى أفغانستان، وفقاً لرويترز.

و قالت صحيفة الاتحاد الإماراتية الصادرة"، اليوم الجمعة، أن مبادرات الإمارات مستمرة باحتواء التداعيات الناتجة عن التطورات في أفغانستان، فكانت من أول المبادرين في إجلاء الأفغان ورعايا الدول، واستضافة الآلاف منهم مؤقتاً، وتوفير الرعاية الصحية والغذائية لهم.

وأضافت فى افتتاحيتها تحت عنوان "رسالتنا الإنسانية" إن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، قد وجّه باستضافة العائلات الأفغانية من نساء وأطفال، وتوفير الرعاية والدعم اللازمين لهم في المجتمع بصفة مؤقتة، وتأمين الحياة الكريمة لهم في أجواء من التسامح والتكاتف التي يتميز بها المجتمع الإماراتي، وسط تثمين وتقدير عالميين لهذه المبادرات والجهود الاستثنائية التي تقوم بها الدولة، وأثمرت تسهيل إجلاء 39827 شخصًا من أفغانستان.

وفي سياق متصل، أدانت دولة الإمارات، الهجوم الإرهابي الذي وقع خارج مطار حامد كرزاي الدولي في العاصمة الأفغانية كابول، وأسفر عن قتلى وإصابات، مؤكدة وقوفها إلى جانب الشعب الأفغاني.

وأوضحت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية،  أنها تتابع عن كثب واهتمام التطورات الأخيرة في جمهورية أفغانستان، مشددة على رفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار.