رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ازالة 320 عقار بعزبة ابو قرن وتسكين 1011 أسرة بمدينة «معا»

نائب محافظ القاهرة
نائب محافظ القاهرة

صرحت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بان أعمال الإزالة  بعزبة ابو قرن العشوائية غير الآمنة قد اسفرت عن إزالة 320 عقار  كما تم تسكين 1011 اسرة وتسليمهم وحدات بديلة مجهزة ومؤثثة بمشروع "معا" بحى السلام.

أكدت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، أنه جارِ العمل  والمضي قدمًا فى تنفيذ أعمال الإزالة بعزبة أبو قرن ولن يسمح بأي تعطيل فى تنفيذات لتوجيهات  الرئاسية  

عقار بعزبة ابو قرن

وأشارت عبدالمنعم، إلى أنه تحول الحلم إلى حقيقة، فبعد مجاورة الموت والموتي وجد قاطني أبو قرن بحي مصر القديمة  من يحنو عليهم وينقلهم إلى الحياة الكريمة الآمنة التي تليق بالمواطن المصري.

وأوضحت انه قد سعت الدولة لتنفيذ مشروع تطوير العشوائيات، الذي يستهدف تطوير كافة مناحي الحياة للمواطنين، وتوفير مختلف الخدمات الاجتماعية، والثقافية والاقتصادية، والصحية، وغيرها.

عقار بعزبة ابو قرن

وأعربت نائب المحافظ مهندسة جيهان عبدالمنعم عن اهتمامها  الشديد بالمساهمة على جعل المناطق العشوائية أكثر تحضرا تماشيا مع خطة الدولة فى ذلك الشأن.

وأكدت على أن العمل جاري على قدم وساق حتى يتم الانتهاء الكامل من إزالة عزبة ابوقرن والمناطق العشوائية، وتحويل جميعها إلى مناطق حضارية تليق بشعب مصر العظيم موضحة أن الشعب المصري يستحق الحياة الكريمة والعيش بمناطق أكثر تحضرًا وهو ما يعمل علية فى الفترة الحالية.

وأكدت نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية أن عملية إزالة العشوائيات ونقل من يقيمون بها هو أمر هام ومن أولى الأولويات لأنهم اهلنا ولن يتخلى عنهم أبدًا.

عقار بعزبة ابو قرن

جدير بالذكر ان مشروع معا يعد  "معًا" من ضمن المشروعات القائمة في منطقة مدينة السلام على مساحة 70 فدانًا،  
والمشروع عبارة عن كمبواند متكامل يضم مركزًا ترفيهيًا ومسرحًا ودور عرض ودار مسنين وحضانة ومدرسة ومسجدًا ومنطقة حرفية.

وأفادت أن عملية الإزالة تمت دون أى معوقات وبترحاب شديد من الأهالى وخصوصا بعد نقلهم جميعًا إلى مساكنهم الجديدة بمدينة معا بحى السلام.

عقار بعزبة ابو قرن
عقار بعزبة ابو قرن
عقار بعزبة ابو قرن
عقار بعزبة ابو قرن