رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مهرجان «آفاق» يهدى دورته السابعة إلى روح الراحلة رجاء الجداوى

رجاء الجداوي
رجاء الجداوي

قال المخرج هشام السنباطي، مؤسس وأمين عام مهرجان "آفاق مسرحية"، إن إدارة المهرجان قررت إهداء الدورة السابعة، التي تقام في الفترة من 20 سبتمبر إلى 20 نوفمبر القادم، إلى روح الفنانة القديرة الراحلة رجاء الجداوي، تقديرًا لتاريخها الفني الكبير.

وأوضح هشام السنباطي في بيان صحي أن مهرجان آفاق مسرحية اعتاد أن يهدي كل دورة من دوراته التي تقام سنويًا إلى أحد المبدعين الراحلين لتقديم نماذج رائدة وقدوة لشباب المهرجان الذين ينتمون للعديد من المحافظات.

وأضاف أن ماراثون "آفاق" ينطلق هذا العام يوم 20 سبتمبر الجاري بالمرحلة الأولى وهى مرحلة المسابقات، تليها المرحلة الثانية "الأوائل" وتقام بداية من يوم 11 نوفمبر حتى 20 نوفمبر القادم، وتتأهل منها العروض المتميزة للمشاركة بالنهائيات، وهى المرحلة الأخيرة بالمهرجان وتقام يوم 20 ديسمبر القادم على مسرح الهناجر بدار الأوبرا.

يذكر أن مهرجان "آفاق مسرحية" تقام دورته السابعة تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة وبدعم قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، وصندوق التنمية الثقافية والهيئة العامة لقصور الثقافة، ومن المقرر أن ترأس المهرجان شرفيًا هذا العام الفنانة القديرة سميرة عبدالعزيز، وأمين عام المهرجان ومؤسسه هشام السنباطي، والمدير التنفيذي سالي سليمان، والمدير الفني رانيا الشامي.

يذكر أنَّ الفنانة رجاء الجداوي، توفيت في 5 يوليو عام 2020، نتيجة تأثرها بفيروس كورونا المستجد، ودُفنت بمقابر العائلة.

اسمها الحقيقي نجاة علي حسن الجداوي، ولدت في 6 سبتمبر عام 1938، بمدينة الإسماعيلية، كان والدها يعمل تاجرًا ووالدتها ربة منزل، انتقلت وهي عمرها 3 سنوات بعد طلاق والدتها برفقة شقيقها الأكبر فاروق إلى مدينة القاهرة ليقيما عند خالتهما الفنانة تحية كاريوكا، التي كانت تصرف عليهما وتولت رعايتهما بسبب عدم إنجابها.