رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«جولف نيوز»: منتدى مصر للتعاون الدولى مؤشر لنموها الاقتصادى والاستثمارى

منتدى مصر للتعاون
منتدى مصر للتعاون الدولي

ثمّنت صحيفة "جولف نيوز" فعاليات منتدى "مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي" Egypt ICF، الذي تنظمه وزارة التعاون الدولي، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وانطلقت فعالياته صباح أمس الأربعاء، مشيرة إلى أن الحدث يأتي في وقت ينمو فيه الاقتصاد المصري مع استمرار توسع آفاق الاستثمار في البلاد. 

ولفتت الصحيفة إلى أن المنتدى الذي يشهد مشاركة رفيعة المستوى من ممثلي الحكومات من قارة إفريقيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية ورؤساء مؤسسات التمويل الدولية والإقليمية وممثلي القطاع الخاص المجتمع المدني، يناقش آفاق الاستثمار ونمو الاقتصاد وتغير المناخ والأمن الغذائي، من بين الموضوعات الهامة التي تتم مناقشها. 

وأضافت أن الحدث جمع صانعي السياسات الوطنيين والدوليين، وشركاء التنمية، والقطاع الخاص، والمجتمع المدني، ومراكز الفكر لتوحيد الجهود في تحديد معايير التنمية المستدامة، ومناقشة الدور الذي يمكن أن تلعبه العلاقات الدولية الثنائية ومتعددة الأطراف في حشد التمويل اللازم من أجل تحقيق أهداف تلك التنمية.

وتابعت أن المنتدى يشمل أيضًا حلقات نقاش، وورش عمل متخصصة تتعمق في التركيز على القطاع الخاص، وجلسات لبناء القدرات للمشاركين، بالإضافة إلى زيارات لمشاريع التعاون الإنمائي، من أجل الدفع بالحوار حول التعاون الدولي مع تعافي الاقتصاد العالمي تدريجيًا من ضغوط وباء فيروس كورونا. 

وبينت أنه في الجلسة الأولي التي عقدت صباح أمس الأربعاء، أكدت على أهمية التعددية في تعافي الاقتصاد بعد الوباء، كما شدد القادة المشاركون من الشرق الأوسط وإفريقيا ورؤساء مؤسسات التمويل الدولية على أهمية الدور الرئيسي للشراكات الإقليمية والدولية في دفع عجلة التنمية العادلة والشاملة.

وأشارت إلى أن الجلسة عرضت أيضًا التجارب الناجحة لشراكات أصحاب المصلحة المتعددين في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وسلطت الضوء على الفرص التي نشأت من جائحة كورونا لتسريع التقدم نحو خطة 2030.