رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الطريقة التجانية» تنظم مجلسها العلمي الأسبوعي في العقيدة الطحاوية

المجالس العلمية للطريقة
المجالس العلمية للطريقة التجانية

أعلنت الطريقة التجانية تنظيم مجلسها العلمي الأسبوعي، مساء اليوم الأربعاء؛ لشرح كتاب العقيدة الطحاوية بالزاوية التجانية الكبرى بالمغربلين بوسط القاهرة، بحضور كوكبة من علماء ومريدي الطريقة التجانية، حيث يهدف المجلس إلى تثقيف المريدين وتوعيتهم في أمور الشريعة والعقيدة.

واعتادت الطريقة التجانية على تنظيم مثل هذه الندوات والمجالس العلمية، حيث تستقدم كبار علماء الأزهر والتصوف الإسلامي من مصر والسودان، بغرض نشر العقيدة الإسلامية والفكر الصحيح والتصدي لكافة الأفكار المتشددة التي تنشرها بعض الجماعات والتيارات.

وكانت الطريقة التجانية، قد أعلنت في وقت سابق عن تنظيم احتفالاتها بمناسبة بلوغ الشيخ أحمد التيجانى مؤسس الطريقة درجة القطبانية، بعد مرور عشرات السنوات على وفاته، حيث توفي عام ١٨١٥ميلاديه ودفن بالمغرب.

وقالت الخلافة العامة للطريقة التيجانية، إن هذه الاحتفالات ينظمها أتباع الطريقة التجانية فى جميع أنحاء العالم، ويتم تنظيم الاحتفال بإقامة مجلس علمي، وقراءة الأوراد والأذكار الدينية، والقرآن الكريم والتسابيح ومجالس الصلوات.

وذكرت في بيانها إن “القطبانية العظمى، درجة لا ينالها إلا العارفون والواصلون من أهل التصوف، ولذلك فسيدى أحمد التيجاني وصل لهذه الدرجة الكبرى، وسيتم تنظيم الفعاليات وفق الإجراءات الاحترازية المخصصة للوقاية من فيروس كورونا”.