الأربعاء 22 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

توفي أحدهما.. معاقة ذهنيا تسمم طفليها التوأم بأدوية زوجها السبعيني في العمرانية

جثة طفل
جثة طفل

شهدت منطقة العمرانية غرب محافظة الجيزة، اليوم الأربعاء، واقعة غريبة الأطوار بعد مصرع طفل وإصابة شقيقه التوأم ،بسبب تناولهما أدوية قلب وبروستاتا على يد والدتهم العشرينية.

كانت الأجهزة الأمنية في الجيزة، قد تلقت إشارة من مستشفى أبو الريش للأطفال في الأول من سبتمبر الجاري، تفيد باستقبالها طفلين توأم في عامهم الرابعة، مصابين بتسمم حاد، وبتوقيع الكشف الطبي عليهم تبين إصابتهم بالتسمم إثر تناولهم مجموعة من الأدوية الخاصة بوالدهم والمخصصة لعلاج القلب والبروستاتا.

- نتائج التحريات

 وكشفت تحريات موسعة أجريت في الواقعة برئاسة اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، ملابسات ولغز إصابة الطفلين التوأم بالتسمم ووفاة أحدهما وتعرض الأخر لوعكة صحية خطر وإيداعه العناية المركزة بمستشفى أبو الريش.

 وأوضحت التحريات التي أجريت برئاسة اللواء عاصم أبو الخير نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن والد الطفلين بالغ من العمر 79 عاما، توفت زوجته منذ سنوات وتزوج بعدها من شقيقتها وأنجب منها ثم انفصل عنها منذ 8 سنوات.

كما كشفت التحريات التي أجراها فريق المباحث برئاسة العميد أحمد الوتيدي رئيس قطاع غرب الجيزة، زواج الأب من ابنة مالك العقار القاطن به، والبالغة من العمر 25 عاما "من ذوى الإحتياجات الخاصة" وتعاني من اعاقة ذهنية بنسبة 58%، وأنجب منها طفلين توأم ، وأن الأب يتناول أدوية خاصة بأمراض القلب والبروستاتا.

وتبين من التحريات برئاسة العقيد عمرو حجازي مفتش مباحث الطالبية والعمرانية، تفاصيل ما حدث يوم 1 سبتمبر، حين عاد الأب السبعيني من الخارج فوجد الطفلين في حالة إعياء شديدة، وحينما سأل زوجته العشرينية أكدت له إعطائها أقراص من الأدوية الخاصة به اعتقادا منها بأنها منشطات وفيتامينات لهم.

وتوجه الأب وبرفقته الأم إلي مستشفي القصر العيني وحال وصوله أخبروه في الطوارئ بأن المستشفى لا يوجد بها أقسام للأطفال في أعمارهم، وقام بالتوجه لمستشفى أبو الريش للأطفال وحال وصوله تم إجراء الفحوصات الطبية للطفلين ومن ثم إيداعهما غرفة العناية المركزة عقب تبين إصابتهم بتسمم حاد بسبب تناول الأقراص.

وعقب مرور 8 أيام، أخطرت المستشفى الأب بوفاة طفل من الطفلين، وتواجد الآخر في العناية المركزة في حالة خطر، و تحرر المحضر اللازم وتحفظت أجهزة أمن الجيزة على الأم العشرينية وتباشر النيابة العامة في الجيزة التحقيقات.