رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برلمانية: اهتمام الرئيس بتطوير الموانئ يعزز وضع مصر على خريطة الاستثمار

هند رشاد
هند رشاد

قالت النائبة هند رشاد، عضو مجلس النواب، إن مصر تشهد في عهد القيادة السياسية خلال السنوات الأخيرة السابقة طفرة كبيرة في كل القطاعات والمجالات مما يساهم في تحقيق نهضة تنموية لتحقيق التنمية المستدامة التي شرعت مؤسسات الدولة في تنفيذها.

وأشادت رشاد بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال تفقده أعمال تطوير ميناء الإسكندرية، عن تشجيع الاستثمار وتوفير المناخ الملائم والمناسب لجذب الاستثمار في مصر، مؤكدة أن أعمال تطوير ميناء الإسكندرية البحري سيساهم في رفع تصنيف الميناء عالميا وبالتالي ينعكس على حجم الاستثمار خاصة المحطة اللوجستية متعددة الأغراض والأرصفة البحرية ومستودعات التخزين الحديثة.

وأشارت رشاد إلى أن أعمال التطوير سيكون لها أثر إيجابي كبير على منظومة النقل البحري، وأن المستهدف وصول حجم التداول إلى نحو 1.25 مليون حاوية، وهذا بفضل أعمال التطوير التي سيكون لها دور أيضا كبير في استقبال السفن ذات الحمولات الكبيرة نظرا لتعميق الممر الملاحى للميناء.

وأكدت رشاد أن الميناء بهذا الكم من الاهتمام ستحول مصر إلى مركز عالمي للطاقة والتجارة واللوجستيات على المستويات الإقليمية والأفريقية والعالمية، في الوقت الذي تهدف أعمال التطوير لتحقيق التنمية الحقيقية ووضع مصر على الخريطة الاستثمارية في المنطقة لإظهار قدراتها الحقيقية في البحر الأبيض المتوسط، وتوجيه الدعوة للمستثمرين سيكون له دور إيجابى لجلب مزيد من المستثمرين خلال الفترة المقبلة.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس الثلاثاء، عمليات التطوير فى مرافق ميناء الإسكندرية البحرى خاصة المحطة اللوجستية متعددة الأغراض والأرصفة البحرية، ومستودعات التخزين الحديثة، بحضور كلا من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وكامل الوزير وزير النقل، والدكتور محمد معيط وزير المالية. 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد قال إن الدولة انتهجت سياسة مغايرة عما كان في السابق، فالدولة لها مسار مختلف ونستفيد حاليا من الموقع الجغرافى، مضيفا: "حبيت أقول الكلام ده علشان تعرفوا إنه كان فيه مسار لم يكن سيئا بس محتاجين معدلات عمل أكبر بكثير".