الإثنين 20 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

استمرار امتحانات الدراسات العليا والماجستير المهني «MPA» بتجارة سوهاج

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

تفقد الدكتور مصطفى عبدالخالق القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج، أعمال سير امتحانات نهاية العام للدراسات العليا والماجستير المهني MPA بكلية التجارة، بمقر الجامعة الجديد، يرافقه المحاسب أشرف القاضي القائم بعمل أمين عام الجامعة، الدكتور ممدوح الرشيدي عميد الكلية، والدكتور أحمد رجب وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

وقال الدكتور مصطفى عبدالخالق إن الجامعة لن تدخر جهدًا في سبيل تلبية احتياجات جميع الخريجين، عن طريق التوسع في إتاحة أكبر عدد من الدبلومات المختلفة للتسجيل بها، لصقل مهاراتهم في جميع التخصصات، ورفع كفاءتهم الإدارية لدى جهات عملهم، مشددًا على تحقيق جو مناسب وملائم لجميع الممتحنين، مع مراعاة تطبيق كل الإجراءات الاحترازية المعمول بها، حفاظًا على جميع القائمين بالعملية الامتحانية.

ومن جانبه، أوضح الدكتور ممدوح الرشيدي عميد الكلية أنه سيتم فتح باب التقديم للدراسات العليا للعام الدراسي الجديد ابتداءً من ١ / ١٠ حتى ٣٠ / ١٠ / ٢٠٢١، مؤكدًا على عدم السماح بدخول الهواتف المحمولة أو أي أدوات غير مسموح بتواجدها داخل لجان الاختبارات، حتى الانتهاء من أعمال الامتحانات.

وأضاف الدكتور أحمد رجب ان اختبارات "الدراسات العليا" وتشمل الدبلومات والتمهيدي والتأهيلي والماجستير المهني MPA يؤديها ١٣٧٨ طالب وطالبة، خلال الفترة من ٢٢/ ٨ - ١٦ / ٩/ ٢٠٢١  موزعين على ٩ لجان بالمقر الجديد على فترين صباحية ومسائية.

فيما  اختتمت حاضنة أعمال مسار بجامعة سوهاج التدريب التعريفي لبيئة ريادة الأعمال في مصر، بالتعاون مع إنرووت للتنمية والحكومة الهولندية والذى استمر لمدة يومين، وذلك بمقر الحاضنة بالحرم الجامعي القديم.

وقال الدكتور مصطفى عبدالخالق القائم بأعمال رئيس الجامعة، بأن ريادة الأعمال هي حجر الزاوية للتنمية المستدامة في مصر، وأن الجامعة بالتعاون مع إنرووت للتنميه تعمل علي مد جسور التعاون مع الشباب لاحتضان مشروعاتهم وتحقيق أحلامهم.

وأكد "عبدالخالق" علي أهمية تعزيز الابتكار في مختلف مجالات التنمية وزيادة معدلات التشغيل لأن الدوله المصرية تسعي لدعم الشباب للأفكار الريادية التي تعتبر عاملاً رئيسياً لتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠.

 
ومن جانبه أوضح الدكتور أشرف عكاشة مدير حاضنة مسار بالجامعة أنه تم تسليم الشهادات المعتمده لـ١٢٠ من المتدربين  الخريجين والطلاب من شباب ريادة الأعمال  بالمحافظه، مضيفًا أن ريادة الأعمال تسهم في تنفيذ مبادرة  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في ضمان حياة كريمة لكل أهالى الصعيد من خلال مجموعة من المشروعات الناشئة التى من شأنها تحسين ظروفهم المعيشية.

وأشار الدكتور هاني السلاموني رئيس قطاع البرامج والمشروعات، وعضو مجلس إدارة إنرووت للتنمية إلي أن التدريب يهدف لتعريف المتدربين بكيفية الحصول علي أفكار جديدة ومبتكرة للشركات الناشئة وكيفية تقديمها بنجاح، مما يسهم في تحفيز النمو الاقتصادى الذي بدوره يؤدي إلي زيادة الصادرات وسد الفجوة الاستيرادية، وخلق فرص عمل للشباب في صعيد مصر.

الجدير بالذكر أنه قام بالتدريب كل من أكمل نجاتي عضو مجلس الشيوخ، وأمين سر لجنة الشئون المالية والاقتصادية  وخبير ريادة الأعمال، وائل رشاد خبير ريادة الأعمال والمدرب المعتمد من عدة مؤسسات دولية.