رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مصادر بـ«الصحة» تكشف موعد ذروة موجة كورونا الرابعة في مصر

وزيرة الصحة والسكان
وزيرة الصحة والسكان

كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان عن موعد ذروة الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أن من المتوقع أن تشهد مصر ذروتها مع نهاية شهر سبتمبر الجاري وبداية شهر أكتوبر المقبل.

وأوضحت المصادر لـ"الدستور"، أن وزارة الصحة مستعدة بكل قطاعاتها للتعامل مع الموجة الرابعة من فيروس كورونا.

وأشارت إلى أنه تم تزويد المخزون الاستراتيجي من الأكسجين، وتزويد تانكات الأكسجين وأسرة الرعاية وتوفير خط جديد للأدوية، وتحديث بروتوكولات علاج فيروس كورونا، لافتة إلى أنه سيتم افتتاح مستشفيات عزل جديدة عند الاحتياج لها فى حال زيادة الحالات عند دخول الموجة الرابعة.

آخر إحصائية لفيروس كورونا في مصر

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت أمس الإثنين، عن خروج 659 متعافى من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 242623 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 368 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.

وقال مجاهد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 290395 من ضمنهم 242623 حالة تم شفاؤها، و16801 حالة وفاة.